أمريكا ودول شمال أفريقيا ترفض التدخل بالشأن الليبي

أمريكا ودول شمال أفريقيا ترفض التدخ...

ممثلو حكومات مصر وتونس والجزائر والمغرب يؤكدون دعمهم البرلمان الجديد، مطالبينه بتبني سياسات شاملة تعود بالفائدة والنفع على جميع الليبيين.

المصدر: الجزائر- من أنس الصبري

دعا ممثلو حكومات دول شمال أفريقيا والولايات المتحدة، إلى إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية، مؤكدين رفضهم التدخل بالشؤون الليبية وعملية التحول الديمقراطي هناك.

وأعرب ممثلو حكومات مصر وتونس والجزائر والمغرب عى هامش القمة الأمريكية الأفريقية بواشنطن، عن قلقهم العميق إزاء التحديات السياسية والأمنية التي تواجه ليبيا وتأثيرها على شمال أفريقيا ومنطقة الساحل.

ودعوا، جميع الأطراف الليبية إلى وقف الاقتتال بشكل فوري، وإلى إجراء مفاوضات وحوار مشترك لمعالجة احتياجات الأمن والاستقرار في بلدهم، مؤكدين أن استمرار العنف بين الليبيين يؤدي إلى خلق أزمة إنسانية مأساوية تؤثر على حياة الليبيين وخاصة النساء والأطفال، وتهدد التحول الديمقراطي في ليبيا.

و أشاروا إلى أن على جميع الليبيين رفض الإرهاب والعنف، واستبدال الخلافات والاقتتال بالحوار السياسي، لإنهاء حالة عدم الاستقرار التي تنتشر في جميع أنحاء البلاد، مرحبين بالبرلمان الجديد الذي طالبوه بتبني سياسات شاملة تعود بالفائدة والنفع على جميع الليبيين، وتشكيل حكومة تلبي احتياجات الشعب الليبي للأمن والمصالحة والازدهار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com