الجيش التركي يشن ضربات جديدة على عفرين السورية – إرم نيوز‬‎

الجيش التركي يشن ضربات جديدة على عفرين السورية

الجيش التركي يشن ضربات جديدة على عفرين السورية
US Marine Corps (USMC) Marine assigned to I/Battery, 3rd Battalion, 5th Marines, 1st Marine Division, prepare to fire their M198 155mm Howitzers against possible enemy targets in Iraq. The Marines of Regimental Combat Team 5 moved north from Kuwait in to Iraq in the first phase of operations to disarm the government of Iraq with other elements of the American and British forces in the Southern deserts of Iraq in support of Operation IRAQI FREEDOM.

المصدر: فريق التحرير

أعلن الجيش التركي، اليوم السبت، أنه شنَّ ضربات جديدة، استهدفت مواقع وحدات حماية الشعب الكردية شمال سوريا.

وقال الجيش إنه شنَّ الضربات في إطار ”الدفاع الشرعي عن النفس“ على معسكرات ومخابئ للمقاتلين الأكراد الذين تعتبرهم أنقرة ”إرهابيين“ وذلك ردًا على إطلاق نار من مدينة عفرين التي يسيطر عليها هؤلاء.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية، أن هجومًا بريًا وشيكًا يرجَّح أن يبدأ من قبل الجيش التركي باتجاه مدينة عفرين.

وأمس الجمعة، أعلن وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي أن عملية عسكرية تركية بدأت في منطقة عفرين فعليًا بقصف عبر الحدود.

وخلال الأيام الماضية، حذّر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من عملية عسكرية تركية وشيكة تستهدف مدينة عفرين، في ريف محافظة حلب الشمالي في سوريا.

وجاء هذا التحذير بعد أن كشفت قوات التحالف الدولي لمحاربة ”داعش“، بقيادة واشنطن، أنها تعمل مع ”قوات سوريا الديمقراطية“على تشكيل قوة حدودية، وتدريبها شمال سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com