مقتل ”أبوحمزة المصري“ القيادي السابق بتنظيم القاعدة في إدلب السورية – إرم نيوز‬‎

مقتل ”أبوحمزة المصري“ القيادي السابق بتنظيم القاعدة في إدلب السورية

مقتل ”أبوحمزة المصري“ القيادي السابق بتنظيم القاعدة في إدلب السورية

المصدر: فريق التحرير

قتل قيادي سابق بتنظيم القاعدة، اليوم الخميس، في قصف للنظام السوري استهدف مدينة إدلب السورية، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إنه ”وثق مقتل القيادي في هيئة تحرير الشام  أبو حمزة المصري خلال المعارك الدائرة بينها وبين قوات النظام“.

وبحسب المرصد، فإن القيادي محمد عباس المعروف بلقب ”أبو حمزة المصري“، قضى خلال عمليات القصف والاستهداف المتبادلة بين قوات النظام وحلفائها من جنسيات سورية وغير سورية من جهة، وهيئة تحرير الشام والفصائل العاملة في إدلب من الجهة الثانية.

ونقل المرصد عن مصادر  لم يسمها أن ”أبو حمزة المصري كان قياديًا التحق بصفوف تنظيم القاعدة في أفغانستان بعد دراسته في كلية الحقوق بجمهورية مصر العربية، كما قاتل في باكستان وسجن لسنوات طويلة في مصر قاربت الـ 16 عامًا“.

وأوضح، أن المصري التحق منذ نحو 6 سنوات بجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) في سوريا، وتنقل بين عدد من الجبهات مثل: حماة، وحلب، وإدلب، قبل أن يقتل.

وبحسب المرصد، عرف عن المصري إصابته بإعاقة في أطرافه السفلية، على خلفية إصابته في معركة المخابرات الجوية في الأطراف الغربية لمدينة حلب، ليكمل عملية تدريبه للمقاتلين والمنضمين لهيئة تحرير الشام وحركة إسلامية أخرى، على القتال والعمليات العسكرية، إضافة للعمل في الجانب الشرعي ضمن صفوف تحرير الشام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com