الحكومة السورية تحذر تركيا من شن عملية عسكرية في "عفرين"
الحكومة السورية تحذر تركيا من شن عملية عسكرية في "عفرين"الحكومة السورية تحذر تركيا من شن عملية عسكرية في "عفرين"

الحكومة السورية تحذر تركيا من شن عملية عسكرية في "عفرين"

حذرت الحكومة السورية، اليوم الخميس، تركيا من شن عملية عسكرية في منطقة "عفرين" بشمال غرب البلاد وقالت إن الدفاعات الجوية السورية مستعدة للتصدي لمثل هذا الهجوم.

وقال فيصل المقداد نائب وزير الخارجية في تصريحات نقلتها وسائل إعلام رسمية: "نحذر القيادة التركية أنه في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين فإن ذلك سيعتبر عملا عدوانيا من قبل الجيش التركي".

وكانت وزارة الخارجية السورية قد قالت، الخميس، إن الوجود العسكري الأمريكي في سوريا "غير شرعي ويشكل خرقًا سافرًا للقانون الدولي واعتداء على السيادة الوطنية".

وجاء بيان وزارة الخارجية السورية ردًا على كلمة ألقاها وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أمس الأربعاء، أشار فيها إلى أن القوات الأمريكية قد تبقى في أجزاء من سوريا إلى أجل غير مسمى.

وأضاف البيان: "الجمهورية العربية السورية ستواصل حربها دون هوادة على المجموعات الإرهابية بمختلف مسمياتها حتى تطهير كل شبر من التراب السوري الطاهر من رجس الإرهاب، وستواصل العمل بنفس العزيمة والتصميم حتى تحرير سوريا من أي وجود أجنبي غير شرعي".

وألمح تيلرسون إلى وجود عسكري مفتوح المدة في إطار إستراتيجية أوسع لمنع عودة تنظيم "داعش"، وتمهيد الطريق دبلوماسيًا لرحيل الرئيس بشار الأسد في نهاية المطاف وتحجيم نفوذ إيران.

ولدى الولايات المتحدة قوات قوامها نحو ألفي جندي في سوريا، نشرتها في إطار حملة يشنها تحالف تقوده واشنطن على تنظيم "داعش".

وقال بيان وزارة الخارجية السورية إن الحكومة السورية "ليست بحاجة إلى دولار واحد من الولايات المتحدة لإعادة الإعمار لأن هذا الدولار ملطخ بدماء السوريين، وهي أصلًا غير مدعوة للمساهمة في ذلك؛ لأن سياسات الإدارة الأمريكية تخلق فقط الدمار والمعاناة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com