قيادي فلسطيني يدعو  منظمة التحرير إلى إعادة النظر في الاعتراف بإسرائيل
قيادي فلسطيني يدعو منظمة التحرير إلى إعادة النظر في الاعتراف بإسرائيلقيادي فلسطيني يدعو منظمة التحرير إلى إعادة النظر في الاعتراف بإسرائيل

قيادي فلسطيني يدعو منظمة التحرير إلى إعادة النظر في الاعتراف بإسرائيل

دعا رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون الأحد، المجلس المركزي لمنظمة التحرير، إلى "إعادة النظر في مسألة الاعتراف بإسرائيل".

وقال الزعنون، خلال اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني في رام الله، وسط الضفة الغربية: "آن الأوان أن يعيد المجلس النظر بمسألة الاعتراف بإسرائيل، حتى يعترف الاحتلال بدولة فلسطين وعاصمتها القدس وبعودة اللاجئين الفلسطينيين".

وأضاف: "طالما أن إسرائيل ترفض الاعتراف بدولتنا وعاصمتها القدس، فمن حقنا نحن أيضًا إعادة النظر واختيار ما يحمي ويحقق أهدافنا الوطنية".

وشدد الزعنون على "ضرورة أن يعيد المجلس المركزي النظر في الاستراتيجية الفلسطينية الحالية للتعامل مع إسرائيل".

ومساء الأحد، انطلقت اجتماعات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في رام الله، لبحث الرد على اعتراف واشنطن، بالقدس عاصمة لإسرائيل، وسط مقاطعة من حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" ومسؤولين في "فتح".

وكان قد قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، اعتبار القدس بشطريها الشرقي والغربي عاصمة مزعومة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة الفلسطينية المحتلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com