مصدر: حماس لم تحسم رفض المشاركة باجتماعات المركزي الفلسطيني

مصدر: حماس لم تحسم رفض المشاركة باجتماعات المركزي الفلسطيني

أعلنت حركة حماس أنها ما زالت تدرس المشاركة من عدمها في اجتماعات المجلس المركزي خلال الشهر الجاري.

وقال عبد اللطيف القانوع الناطق الرسمي باسم حركة حماس لـ”إرم نيوز”  اليوم الجمعة:”ما أشيع حول عدم مشاركة حركة حماس في المجلس المركزي غير صحيح، وما زالت حركة حماس تدرس المشاركة في اجتماعات المجلس المركزي”.

وأضاف القانوع:”سواء شاركت حركة حماس أو لم تشارك فإن المجلس المركزي مطالب باتخاذ قرارات جريئة بالإعلان عن فشل أوسلو، وسحب الاعتراف بإسرائيل، وسرعة إنجاز المصالحة، وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني”.

وكان مصدر فلسطيني مقرّب من حركة حماس، قال في وقت سابق إن الحركة تتجه إلى مقاطعة المشاركة في اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني، التابع لمنظمة التحرير، والمقرر في الـ 14 من الشهر الجاري.

وذكر المصدر أن قيادة الحركة “تتجه نحو إصدار قرار بعدم المشاركة في الاجتماعات، بعد أن كان من المرجح المشاركة فيها”، مضيفًا: “من المتوقع أن تعلن الحركة موقفًا واضحًا بهذا الشأن خلال الساعات المقبلة”.

من جانبها حسمت حركة الجهاد الإسلامي موقفها الرافض للمشاركة في اجتماعات المركزي الفلسطيني مساء اليوم على لسان محمد الهندي عضو المكتب السياسي للحركة.

وقال الهندي في تصريح فلسطين لإذاعة القدس: “تم إبلاغ الأخ أبو الأديب (رئيس المجلس الوطني الفلسطيني) رسميا مساء اليوم باعتذارنا عن المشاركة في المجلس المركزي”.