الأحزاب المصرية تجتمع الثلاثاء لرسم خارطة التحالفات – إرم نيوز‬‎

الأحزاب المصرية تجتمع الثلاثاء لرسم خارطة التحالفات

الأحزاب المصرية تجتمع الثلاثاء لرسم خارطة التحالفات

المصدر: القاهرة- من محمد عبد المنعم

محاولات عديدة تجريها بعض الشخصيات العامة من أجل رأب الصدع بين الأحزاب والقوى المدنية المختلفة في مصر، من أجل تشكيل تحالف انتخابي قوى يستطيع المنافسة وتحقيق الأغلبية في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأشارت مصادر مطلعة، إلى أن هناك جلسة ستعقد الثلاثاء المقبل بين مختلف الأحزاب المدنية لمناقشة هذا الغرض وربما تسفر عن إصدار وثيقة تجمع هذه الأحزاب في تحالف واحد وتعد هذه الجلسة الفرصة الأخيرة للتوافق بين الأحزاب.

وتسعى العديد من الشخصيات العامة للتواصل مع الأحزاب المدنية المتواجدة على الساحة، على أمل الوصول لصيغة مناسبة للتحالف، حيث يقوم رئيس مجلس وزراء مصر الاسبق, الدكتور كمال الجنزوري, بهذا الدور، ويجرى اتصالات مكثفة مع أحزاب المصريين الأحرار والوفد والمصري الديمقراطي والحركة الوطنية والمؤتمر ومصر بلدي.

و كشفت مصادر موثوقة، أن هناك اتصالات تجرى مع نجيب ساويرس والدكتور السيد البدوي والدكتور محمد أبو الغار لتأسيس تحالف انتخابي قوي يضم أحزاب “ المصريين الأحرار والوفد والمصري الديمقراطي ”.

كما أكدت مصادر أخرى أن هناك تحالفا وشيكا سيتم الإعلان عنه يضم أحزاب ”الحركة الوطنية والمؤتمر ومصر بلدي وبعض التيارات الشبابية والأحزاب الصغيرة مثل الغد ومصر الحديثة والشعب الجمهوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com