حفتر يتهم قطر وتركيا بجلب مقاتلي داعش إلى ليبيا

حفتر يتهم قطر وتركيا بجلب مقاتلي دا...

المتحدث باسم قوات اللواء خليفة حفتر يؤكد مشاركة مقاتلين من مصر و الجزائر و تونس وفلسطين وجنسيات أخرى، في المعارك الأخيرة التي شنها المتطرفون ضد الجيش الليبي في بنغازي.

المصدر: الجزائر- من أنس الصبري

قال الناطق باسم قوات اللواء خليفة حفتر، محمد حجازي، إن الجيش الوطني يقاتل أجهزة مخابرات عالمية، مثل المخابرات القطرية والتركية، موضحا ”نحن العسكريين نعرف ما فعلته قطر و تركيا، و نقلهما أسلحة ومقاتلين من تنظيم داعش الإرهابي إلى الأراضي الليبية عبر طائرات تحط بقاعدة معيتيقة بطرابلس“.

وكشف حجازي، عن مشاركة مقاتلين من مصر، الجزائر، تونس، وفلسطين، وجنسيات أخرى، في المعارك الأخيرة التي شنها المتطرفون ضد الجيش الليبي في بنغازي.

وأضاف حجازي، في تصريح أدلى به لصحيفة ”الشرق الأوسط“، أن هناك مقاتلين من داعش قاتلوا في سوريا، وهم من الجزائر، تونس، ومصر، يشاركون مع الجماعات المتطرفة في المعارك ضد الجيش الليبي، وآخرهم فلسطيني كان يقود سيارة عليها مدفع، مبرزا أنه تم اعتقال بعضهم، و سيعرضون على وسائل الإعلام بعد استكمال التحقيقات.

و اوضح أنه لا صحة لما أشيع عن مغادرة اللواء خليفة حفتر، قائد عملية الكرامة ضد المتطرفين، مدينة بنغازي، مشيرا إلى أن عمل عسكري كبير وحاسم يتم التحضير له للقضاء على كل الجماعات الإرهابية في المدينة.

و أردف أن اللواء حفتر موجود وبصحة جيدة وبمعنويات عالية، وهو من يقود المعارك ويرتب الصفوف لعملية عسكرية ضخمة للقضاء على هذه الجماعات الإرهابية والمتطرفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com