ليبيا.. الأمن القومي يدعو لانتفاضة شعبية ضد القاعدة

ليبيا.. الأمن القومي يدعو لانتفاضة...

رئيس لجنة الأمن القومي يدعو الجميع إلى تسليم السلاح للدولة، وفك جميع التشكيلات المسلحة بدون استثناء، وتأسيس الجيش الوطني الاحتياطي من جميع المدن الليبية.

المصدر: إرم- من أنس الصبري

أكد رئيس لجنة الأمن القومي بالمؤتمر الوطني العام الليبي، عبد المنعم اليسير، أنه حان وقت الانتفاضة الشعبية لإنقاذ ليبيا، و حذر من أن ليبيا ستدخل في كارثة أكبر من ما يحدث في سوريا، إن لم يتكاتف كل الليبيين لإبطال مؤامرة تنظيم القاعدة على البلاد.

وقال اليسير، على موقعه الرسمي اليوم الجمعة، إنه على كل الليبيين بغض النظر عن الانتماءات السياسية والقبلية والجهوية في المدن الثائرة والمدن التي لم تؤيد ثورة 17 فبراير، والذين يريدون أن تكون لهم دولة إسلامية، والذين يريدون دولة علمانية، والذين يريدون دولة فيدرالية، أن ينسوا خلافاتهم لإبطال مؤامرة تنظيم القاعدة.

و دعا الشعب الليبي إلى أن ”يخرج بأكمله للمطالبة بتسليم السلاح من الجميع للدولة الليبية تحت مراقبة الأمم المتحدة، وفك جميع التشكيلات المسلحة بدون استثناء، وتأسيس الجيش الوطني الاحتياطي من جميع المدن الليبية وفقا لميثاق وطني شامل ومصالحة وطنية شاملة“.

ويتعرض مطار طرابلس الدولي منذ أكثر من أسبوعين، إلى اشتباكات مسلحة عنيفة بين ثوار الزنتان الذين يسيطرون عليه، وقوات غرفة عمليات ثوار ليبيا، وبعض من ثوار مصراتة ومدن الغرب الليبي، في محاولة لإخراج الزنتان من المطار الذي يقومون بتأمينه منذ 2011 ، كما تشهد مدينة بنغازي مواجهات دامية بين جماعات مسلحة و قوات اللواء حفتر، الذي يقود معركة“ الكرامة“ لتحرير ليبيا من الإرهابيين حسب تعبيره، ما أدى إلى مقتل ما لايقل عن 179 شخصا، وإصابة أكثر من 741 آخرين، حسب وزارة الصحة الليبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com