المعارضة السورية تستعيد السيطرة على مطار "أبو الظهور" العسكري بإدلب‎
المعارضة السورية تستعيد السيطرة على مطار "أبو الظهور" العسكري بإدلب‎المعارضة السورية تستعيد السيطرة على مطار "أبو الظهور" العسكري بإدلب‎

المعارضة السورية تستعيد السيطرة على مطار "أبو الظهور" العسكري بإدلب‎

تمكنت فصائل من المعارضة السورية من إبعاد قوات النظام عن مطار "أبو الظهور" العسكري في ريف إدلب (شمال غرب)، بعد معارك ضارية بدأت فجر اليوم الخميس.

وكانت قوات النظام اقتربت ليلة أمس الأربعاء من المطار لمسافة مئات الأمتار بقصد السيطرة عليه، ما دفع فصائل المعارضة إلى شن هجوم معاكس لطرد تلك القوات.

وتراجعت قوات النظام السوري حتى 4 كيلومترات عن المطار، تحت وطأة هجمات فصائل المعارضة المناهضة للنظام.

وتمكنت فصائل المعارضة من السيطرة على عدد كبير من القرى، التي دخلتها قوات النظام، خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت مصادر في المعارضة إن المعارك أدت إلى مقتل العشرات من جنود النظام والميليشيات المساندة له، إضافة إلى أسر أكثر من عشرين آخرين، فيما لا تزال المعارك مستمرة حتى ظهر اليوم.

ويقع مطار "أبو الظهور"، المحاذي لبلدة تحمل الاسم نفسه، على بعد 40 كيلومترًا شرقي مدينة إدلب، وسيطرت عليه فصائل المعارضة في سبتمبر/ أيلول 2015.

وتنبع أهمية المطار كون البلدة تصل مناطق سيطرة المعارضة في ريف حلب الجنوبي وريف حماة الشرقي بإدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة منذ أبريل/ نيسان 2015.

وتشكل محافظة إدلب مع ريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي إحدى مناطق "خفض التوتر"، التي تم التوصل إليها في مباحثات أستانة، العام الماضي، بضمانة من تركيا وروسيا وإيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com