إسرائيل: حماس أطلقت 2840 صاروخا منذ بداية الحرب

إسرائيل: حماس أطلقت 2840 صاروخا منذ...

الصواريخ طالت كلاً من مدينة تل أبيب الكبرى وسط إسرائيل، ومناطق مختلفة في الشمال منها مدينة حيفا، بالإضافة إلى مختلف مدن جنوب إسرائيل ومنها عسقلان، والنقب، وديمونا.

القدس المحتلة- أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق 2840 صاروخًا من غزة على مناطق مختلفة من إسرائيل، نجحت القبة الحديدية في إسقاط 530 منها منذ بدء العملية العسكرية على القطاع في 7 يوليو /تموز الجاري.

ونقلت القناة الثانية العبرية عن بيان للجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، قوله: ”أطلقت منذ بدء العملية العسكرية على قطاع غزة 2840 صاروخًا نجحت القبة الحديدية في إسقاط 530 منها“.

وأضافت القناة أن الصواريخ طالت كلاً من مدينة تل أبيب الكبرى وسط إسرائيل، ومناطق مختلفة في الشمال منها مدينة حيفا، بالإضافة إلى مختلف مدن جنوب إسرائيل ومنها عسقلان، والنقب، وديمونا.

وأكدت مصادر إسرائيلية أمنية إسرائيلة للقناة قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على قطاع غزة منذ 7 يوليو/ تموز الجاري أسقطت أكثر من 1300 قتيلا فلسطينيا، وأكثر من 7 آلاف مصاب.

وفي المقابل، قتل 56 عسكريًا إسرائيليا و3 مدنيين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، إنها قتلت 110 جنود وأسرت آخر

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com