مصر تحيل شرطيين تورطا في تهريب سجينين للاحتياط

مصر تحيل شرطيين تورطا في تهريب سجين...

التحريات المبدئية تشير إلى تورط فردين من قوة إدارة شرطة الترحيلات بالمديرية في واقعة الهروب وتقاضيهما رشوة مالية نظير ذلك.

المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

اعترفت وزارة الداخلية المصرية، بتورط عناصر من داخلها، في تهريب مسجونين خلال الأيام الماضية، حيث قالت الوزارة إن سبب الإعلان عن ذلك من جانبها، يأتي في إطار سياستها المتعلقة بعدم التستر على أيٍ من أوجه التجاوز أو الإهمال.

وتحدث مسؤول مركز الإعلام الأمني، عن هروب المسجونين خالد رياض منصور عبد الهادي، وسليمان زيد حسن القاضي من حجز ترحيلات أمن الإسماعيلية.

وأردف: ”التحريات المبدئية أشارت إلى تورط فردي شرطة من قوة إدارة شرطة الترحيلات بالمديرية في واقعة الهروب وتقاضيهما رشوة مالية نظير ذلك، كما أسفر فحص الجهات الرقابية بالوزارة عن إهمال عدد من الضباط بإدارة الترحيلات في القيام بواجبهم الوظيفي“.

وقالت وزارة الداخلية إن الوزير محمد إبراهيم، أصدر أوامره بإحالة فردي الشرطة المتورطين في الواقعة للاحتياط للصالح العام، حتى تتم محاسبتهما، وأنها لا تتوانى عن محاسبة كل من يثبت تجاوزه أو إهماله في مهام عمله، وأنها بادرت بعرض الواقعة والمتهمين على النيابة العامة، التي تولت التحقيق، ويجري قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة شؤونه لمحاسبة المقصرين واتخاذ الإجراءات الإدارية والتأديبية المناسبة حيالهم.

وفي هذا السياق، ترددت معلومات، أن المسجونين الهاربين ينتميان إلى تنظيم جماعة ”الإخوان المسلمين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com