عمرو موسى يطرح مبادرة لتشكيل تحالف جديد

عمرو موسى يطرح مبادرة لتشكيل تحالف...

الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية يعقد اجتماعا مع قيادات تحالفي "الجبهة المصرية " والوفد المصري" لتشكيل تحالف انتخابي يستطيع إقصاء التيارات الإسلامية.

المصدر: القاهرة– من جمال أبوالدهب

يعقد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، اجتماعا مع عدد من رؤساء الأحزاب وممثلي التيارات المدنية عقب إجازة العيد لاستكمال المناقشات حول دمجها في تحالف يهدف لعدم وصول التيارات المتطرفة وجماعة الإخوان للبرلمان القادم.

وقال محمد عبداللطيف القيادي بتحالف ”الأمة المصرية “ الذي يقوده موسى لـ“إرم“: إن الاجتماع – الذي من المقرر عقده منتصف الأسبوع المقبل – يأتي استكمالا لسلسلة المبادرات والجهود التي يقوم بها موسى، لمحاولة توحيد صف القوى المدنية في تحالف قوي يخوض الانتخابات البرلمانية بقوائم موحدة، لمنع تيارات الإسلام السياسي و جماعة الإخوان والمتعاطفين معهم من الاستحواذ على الساحة السياسية والوصول للبرلمان .

وكشف عبداللطيف ، أن الأيام الماضية شهدت اتصالات مكثفة بين عمرو موسى ورؤساء الأحزاب للترتيب لعقد هذا الاجتماع.

واوضح أنه من المقرر حضور عدد من قيادات تحالفي ”الجبهة المصرية“ و“الوفد المصري“ ومنهم : رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي، ورئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات، ورئيس حزب المصري الديمقراطي الدكتور محمد أبوالغار ، ووزير التضامن الاجتماعي السابق الدكتور أحمد البرعي ، والبرلماني السابق الدكتور عمرو الشوبكي، بالاضافة إلى ممثلي أحزاب المصريين الأحرار والمؤتمر ،ومصر بلدي والحركة الوطنية الذي أسسه الفريق أحمد شفيق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com