السادات يعد وثيقة تحالف "الوفد المصري"

السادات يعد وثيقة تحالف "الوفد المص...

رئيس حزب الإصلاح والتنمية يؤكد أن الوثيقة ستتضمن الأسس التي سيقوم عليها التحالف ووضع معايير اختيار المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

المصدر: القاهرة- من جمال أبوالدهب

يعكف رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنورالسادات، ورئيس حزب ”المحافظين“ المهندس أكمل قرطام، على إعداد وصياغة وثيقة المبادئ الرئيسية لتحالف ”الوفد المصري“، بعيدا عن وثيقة ائتلاف ”الأمة المصرية“ الذي يقوده الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى والتي أعدها من قبل البرلماني السابق الدكتور عمرو الشوبكي .

ويضم تحالف ”الوفد المصري“ أحزاب: الوفد ، والإصلاح والتنمية، والمحافظين، وحزب الوعي الذي يرأسه المهندس محمود طاهر، بالإضافة إلى الكتلة الوطنية التي يمثلها الدكتور عمرو الشوبكي .

وقال السادات، في تصريحات لـ ”إرم“، إن الوثيقة ستتضمن المبادئ والأسس التي سيقوم عليها التحالف، والهيكل التنظيمي للتحالف، وتشكيل مجلس رئاسي ومتحدث رسمي له ، بالإضافة إلى عدة معايير لاختيار المرشحين على قوائم التحالف لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضاف السادات أنه بعد الانتهاء من صياغة بنود الوثيقة سيتم عرضها على أحزاب التحالف لمناقشتها في اجتماع بعد إجازة عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن التحالف ”سياسي – انتخابي“ ، أي أنه سيستمر لما بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح السادات أن أبواب تحالف ”الوفد المصري“ مازالت مفتوحة لكل الأحزاب والتيارات المدنية المؤمنة بأهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

وحول موقف تحالف ”الوفد المصري“ من ائتلاف ”الأمة المصرية“ الذي يقوده عمرو موسى قال السادات: ”إن ما يجريه قادة تحالف ”الوفد المصري “ من اتصالات ومشاورات مع الأحزاب والتحالفات الانتخابية الأخرى، مجرد مساع لتشكيل ائتلاف مدني كبير يخوض الانتخابات بقائمة وطنية واحدة، ويتم التنسيق فيما بين أحزابه على الدوائر الفردية ”.

وأكد السادات أن عمرو موسى سيكون جزءا أساسيا من تحالف ”الوفد المصرى “ حتى إذا لم يتم بلورة وتأسيس ائتلاف الأمة المصرية الذي يقوده موسى، مشيرا إلى أن عمرو موسى قامة كبيرة ومكسب كبير للجميع، ناهيك عن أنه الرئيس الشرفي لحزب الوفد وله جذور وفدية قديمة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com