إسرائيل تعاقب الأسرى الفلسطينيين لفرحتهم باختطاف جنديها

إسرائيل تعاقب الأسرى الفلسطينيين لف...

إدارة السجون تقدم على عقاب العشرات في قسمي 5 و7 من سجن ريمون، بسحب التلفزيونات وتقليص ساعات "الفورة" إلى ساعة واحدة فقط باليوم بعد أن كانت 4 ساعات، وتهددهم بتصعيد العقوبات إذا استمروا في إظهار الفرح باختطاف الجندي الإسرائيلي.

المصدر: القدس المحتلة - من نظير طه

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي فرضت العديد من العقوبات على الأسرى في سجون مختلفة، بسبب إظهار فرحتهم بعملية اختطاف جندي إسرائيلي خلال العدوان المستمر على قطاع غزة، منذ أكثر من أسبوعين.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر في بيان صحفي وصل“إرم“ اليوم الأربعاء، أن إدارة السجون أقدمت على عقاب عشرات الأسرى في قسمي 5 و7 من سجن ريمون، بسحب التلفزيونات وتقليص ساعات ”الفورة“ إلى ساعة واحدة فقط باليوم بعد أن كانت أربع ساعات، وهددتهم بتصعيد العقوبات في حال استمروا في إظهار الفرح باختطاف الجندي الإسرائيلي.

وفي سجن النقب، قامت الإدارة بإغلاق أقسام الأسرى وسحب أجهزة التلفاز وحرمان الأسرى من الزيارة، بينما منعت في سجن مجدو الأسرى وخاصة الأسرى الذين ينتمون لحركتي حماس والجهاد الإسلامي من الزيارة، وحرمت الأسرى من مشاهدة تلفزيون فلسطين، ومنعت الكانتين عن الأسرى، وذلك بعد أن كَّبروا وهللوا بعد وصول نبأ اختطاف الجندي الإسرائيلي.

وأقدمت وحدات القمع على اقتحام سجن نفحه والاعتداء على الأسرى، وعقابهم بسحب كافة الأدوات الكهربائية من الأسرى، وذلك لنفس السبب.

وأشار الأشقر إلى أن الأسرى في سجن عسقلان يعيشون ظروفا قاسية، ويخشون تعرض السجن للصواريخ كونه قريب جداً من قطاع غزة، بينما حرمت الإدارة الأسرى من متابعة بعض القنوات الفضائية بما فيها تلفزيون فلسطين، لمنعهم من متابعة الأحداث، وكذلك قامت بتقليص مدة الفورة من مرتين إلى مرة واحدة ولمدة ساعة فقط، ولا تسمح للأسرى بالخروج دفعة واحدة لرؤية بعضهم البعض، إنما عمدت إلى إخراج 15 أسيرا فقط في كل مرة.

وأجرت سلسلة من التنقلات في عدة سجون حيث نقلت ”65 أسيرا“ من سجن رامون لعدة سجون، بالإضافة إلى نقل قسم كامل في سجن نفحة إلى سجن النقب.

وأكد الأشقر بأن الاحتلال يمارس سياسة انتقامية من الأسرى الفلسطينيين، بسبب أنهم اظهروا فرحهم باختطاف جندي، لأنهم يأملون أن يؤدى هذا الأمر إلى إطلاق سراحهم من السجون ضمن صفقة تبادل قادمة مع الاحتلال.

وطالب مركز أسرى فلسطين المنظمات الدولية التدخل لوقف جرائم الاحتلال وممارساته القمعية بحق الأسرى في السجون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com