جماعة سودانية متشددة تتبنى الاعتداء على صحيفة ”التيار“ – إرم نيوز‬‎

جماعة سودانية متشددة تتبنى الاعتداء على صحيفة ”التيار“

جماعة سودانية متشددة تتبنى الاعتداء على صحيفة ”التيار“

المصدر: الخرطوم– من ناجي موسى

تبنى تنظيم متشدد حمل اسم ”جماعة حمزة لمحاربة الإلحاد والزندقة“، الإعتداء على رئيس تحرير صحيفة ”التيار“ السودانية عثمان ميرغني، وتوعدت الجماعة العضو المنتدب لشركة سكر كنانة المقال، محمد التجاني، بإعتباره الممول للشيعة الرافضة بالسودان.

ووزعت الجماعة في وسط الخرطوم بياناً – رسم عليه سيفين متقاطعين بينهما مصحف – تبنت فيه الهجوم على صحيفة ”التيار“، ووصفت عملية الاعتداء بـ“الجسورة“.

واعتدى رجال مسلحون مساء السبت على رئيس تحرير صحيفة ”التيار“، وأوسعوه ضربا حتى أغمي عليه، واستولوا على حاسوبه الشخصي كما سطا المهاجمون على هواتف نقالة تخص الصحفيين الذين صادف وجودهم بمبنى الصحيفة لحظة الهجوم.

وفي غضون ذلك، قالت الشرطة السودانية إنها أوقفت اثنين من المشتبه بهم بالاعتداء على رئيس تحرير صحيفة ”التيار“، وأكدت ورود معلومات فضلت عدم الإفصاح عنها باعتبارها معلومات سرية ضمن نطاق التحقيقات الجارية.

الجدير بالذكر أن نائب الرئيس السوداني، حسبو عبد الرحمن، كان قد وجه الأجهزة الأمنية والشرطية لاتخاذ التدابير اللازمة للقبض على مهاجمي مقر صحيفة ”التيار“ ورئيس تحريرها، كما أمر بتعزيز الإجراءات الأمنية في مقار الصحف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com