مقتل لبناني يزود انتحاريين بأحزمة ناسفة
مقتل لبناني يزود انتحاريين بأحزمة ناسفةمقتل لبناني يزود انتحاريين بأحزمة ناسفة

مقتل لبناني يزود انتحاريين بأحزمة ناسفة

بيروت - أعلن مصدر أمني لبناني مقتل لبناني سويدي كان مطلوبا لقوات الأمن اللبناني بتهمة تزويد انتحاريين بأحزمة ناسفة، فجر اليوم الأحد، خلال عملية دهم لمنزل كان يختبئ فيه في وسط طرابلس كبرى مدن شمال لبنان.

وقال المسؤول الأمني: "إن فرع المعلومات التابع لقوى الأن الداخلي قام بعد منتصف ليل السبت الأحد بمحاصرة مبنى كان منذر خلدون الحسن (24 عاما) يختبئ في إحدى شققه، موضحا أنه "حصل تبادل لإطلاق النار والقنابل الهجومية لمدة أربع ساعات".

وأضاف: "إن فرع المعلومات تمكن من دخول الشقة بعد مقتل الحسن في انفجار قنبلة كان يحاول رميها على المهاجمين".

وأوضح أنه "بادر إلى رمي قنابل هجومية خلال محاولة العناصر دخول الشقة وحصل إطلاق نار أدى إلى إصابة عنصرين من الأمن".

وتابع: "إن القوى الأمنية تمكنت من مصادرة حزام ناسف ومواد متفجرة وأوراق ومستندات من الشقة، كما صادرت سيارة كان يستخدمها الحسن.

والحسن من مواليد محافظة عكار في 1990 ومطلوب للقوى الأمنية "بتهمة تزويد انتحاريي فندق دي روي في بيروت بالأحزمة الناسفة"، حسب المصدر نفسه.

وأضاف: "إن الحسن عاد إلى لبنان من السويد قبل سبعة أشهر بعد مقتل شقيقيه معتصم وحسن في عملية انتحارية مزدوجة كانا نفذاها ضد حاجز للجيش السوري النظامي في منطقة أو زيد القريبة من قلعة الحصن في ريف مدينة حمص السورية".

وكان انتحاريان سعوديان قاما بتفجير نفسيهما في فندق دو روي في بيروت بينما كان رجال الامن يستعدون لتفتيش غرفتهما. وقد قتل احدهما وجرح الثاني واوقف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com