العراق.. مقتل وإصابة العشرات في انفجارات ببغداد – إرم نيوز‬‎

العراق.. مقتل وإصابة العشرات في انفجارات ببغداد

العراق.. مقتل وإصابة العشرات في انفجارات ببغداد

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

قتل 21 شخصا وأصيب أكثر من 70 آخرين بانفجار خمس سيارات مفخخة استهدف نقاطا للتفتيش وبعض الأسواق تقع معظمها في جانب الكرخ من العاصمة بغداد.

وأوضحت مصادر أمنية لشبكة أخبار ”إرم“، أن انفجارا عنيفا بسيارة مفخخة يقودها انتحاري فجر نفسه في إحدى نقاط التفتيش عند مدخل مدينة الكاظمية في بغداد، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 20 في حصيلة قابلة للارتفاع.

وأضافت المصادر، أن انتحاريا يقود سيارة مفخخة ثانية، استهدف سيطرة أمنية عند مدخل منطقة أبو دشير في حي الدورة جنوب العاصمة بغداد، ما اسفر عن مقتل ستة أشخاص واصابة 29 اخرين، فضلا عن احتراق العشرات من السيارات التي كانت تروم الدخول للمنطقة.

وأشارت المصادر الى أن سيارتين مفخختين انفجرتا في أوقات متقاربة في منطقة البياع جنوبي بغداد، والتي تضم عددا من الأسواق الشعبية، أسفرتا عن مقتل ستة مدنيين وجرح 21 آخرين، فيما أصيب أربعة أشخاص بانفجار خامس لسيارة مفخخة في منطقة السيدية المحاذية لمنطقة البياع جنوبي بغداد.

وتزامن هذا التطور الأمني في بغداد مع المعارك التي تخوضها القوات العراقية، ضد المسلحين في مدينة تكريت في محاولة لإعادة السيطرة عليها بعد تحصن مسلحي تنظيم الدولة الدولة الإسلامية ”داعش“ في داخلها منذ أكثر من شهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com