وزير جزائري يرفع دعوى قضائية على فضائية خاصة – إرم نيوز‬‎

وزير جزائري يرفع دعوى قضائية على فضائية خاصة

وزير جزائري يرفع دعوى قضائية على فضائية خاصة

الجزائر- قرر وزير الاتصال الجزائري، عبد الحميد قرين، رفع دعوى قضائية ضد قناة ”نوميديا نيوز“ الفضائية، التي تتخذ من سويسرا مقرا لها، بتهمة ”القذف والتشهير“.

ويأتي ذلك بعد أن قررت القناة غلق مكتبها في الجزائر احتجاجا على ”تسيير الوزير لقطاع الإعلام“، بحسب المتحدث باسم الوزارة، مجيد بكوش.

وقال بكوش: ”قرر الوزير رفع دعوى قضائية ضد نوميديا نيوز بعد تصريحات توسم بالقذف والتشهير لمدير القناة، الذي يقيم في الجزائر“.

وأضاف أن الدعوى القضائية ستودع في الجزائر في أقرب وقت ممكن، أي الأحد أو الإثنين 21 و 22 تموز/ يوليو الجاري.

وكانت القناة التي تأسست في 2012 على غرار نحو عشر قنوات أخرى، أعلنت الأربعاء 17 تموز/ يوليو الجاري، غلق مكتبها في الجزائر ”احتجاجا على وزير الاتصال وطريقة تسييره للقطاع، مخالفا توجيهات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة“.

ثم عادت القناة لتعلن الخميس عن أنها قررت ”طي ملف الوزير وترك الأمر لأهل الأمر“ وأنها ألغت قرار غلق مكتبها.

وكانت القناة دعمت بوتفليقة بشكل كامل خلال الانتخابات الرئاسية الجزائرية التي جرت في 17 نيسان/ أبريل الماضي، وفاز فيها بوتفليقة بولاية رابعة، وعين بعد ذلك حكومة جديدة ضمت وزير الاتصال حميد قرين.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن المتحدث باسم الوزارة، قوله إن ”القناة تعاني من مشاكل مالية وأرادت أن تستفيد من الإعلانات الحكومية، وبما أنها لم تتمكن من ذلك اتجهت نحو القذف والتشهير“.

وتخضع الإعلانات الحكومية لاحتكار وكالة إشهار تابعة إلى وزارة الاتصال، وتبقى الدولة أكبر معلن في الجزائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com