انتخاب نائبين لرئيس مجلس النواب العراقي – إرم نيوز‬‎

انتخاب نائبين لرئيس مجلس النواب العراقي

انتخاب نائبين لرئيس مجلس النواب العراقي

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

صوت أعضاء مجلس النواب العراقي في دورته التشريعية الثالثة، الثلاثاء، وبأغلبية الحضور على اختيار القيادي في دولة القانون حيدر العبادي نائبا أول لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

وأعلن رئيس السن السابق للمجلس مهدي الحافظ، أن ”264 نائبا شاركوا في التصويت على مرشح ائتلاف دولة القانون حيدر العبادي لشغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب“، مبينا أن ”188 نائبا صوتوا لمرشح التحالف الوطني حيدر العبادي واختياره نائبا أول لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري“.

وأعاد مجلس النواب العراقي انتخاب النائب حيدر العبادي بعد أن حصل على 149 صوتا برلمانيا، فيما حصل القيادي في كتلة المواطن المنضوية ضمن التحالف الوطني أحمد الجلبي على 107 أصوات، الأمر الذي دفع برئيس البرلمان إلى إعادة الانتخاب قبل أن يعلن الجلبي انسحابه لصالح النائب حيدر العبادي.

وكان أعضاء مجلس النواب صوتوا في وقت سابق من الثلاثاء، وبأغلبية الحضور على اختيار النائب سليم الجبوري رئيسا للمجلس.

يشار إلى أن اتحاد القوى السنية قرر اختيار النائب سليم الجبوري لشغل منصب رئيس البرلمان، قبل أن يتفق التحالف الوطني المتمثل بائتلافي دولة القانون والوطني على اختيار القيادي في دولة القانون حيدر العبادي لمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان.

كما صوت أعضاء مجلس النواب العراقي، وبأغلبية الحضور على اختيار النائب الكردي أرام شيخ محمد علي كنائب ثان لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

وأعلن رئيس السن السابق للمجلس مهدي الحافظ ، أن ”171 نائبا صوتوا على المرشح عن التحالف الكردستاني أرام شيخ محمد علي لشغل منصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com