إرجاء تدشين تحالف عمرو موسى للتوافق على مبادئه – إرم نيوز‬‎

إرجاء تدشين تحالف عمرو موسى للتوافق على مبادئه

إرجاء تدشين تحالف عمرو موسى للتوافق على مبادئه

المصدر: القاهرة– من جمال أبوالدهب

تقرر إرجاء تدشين وتشكيل تحالف عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لحين توافق الأحزاب والقوى السياسية المنضمة لهذا الائتلاف على وثيقة التحالف ومبادئه الأساسية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده عمرو موسى الاثنين مع عدد من ممثلي ورؤساء الأحزاب المدنية والقوى السياسية والشخصيات العامة وذلك لاستكمال المشاورات والمناقشات حول تشكيل التحالف الجديد لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وناقش الاجتماع – الذي عقد في احد الفنادق الكبري بالقاهرة– الوثيقة التي قام بإعدادها وصياغتها البرلماني السابق عمرو الشوبكي، و الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية عماد جاد.

وعقب الاجتماع تم توزيع الوثيقة على الصحفيين و تتضمن عدة محاور وأسس لقيام هذا التحالف الذي من المقرر تسميته بـ ”تحالف الأمة المصرية“ ، ومن تلك الأسس : النص على مدنية الدولة، والتأكيد علي حماية المبادئ الأساسية للدستور، والعمل على تحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يو نيو، وأن يكون النظام الجمهوري أساس الشرعية السياسية والقانونية، بالإضافة لوضع عدة معايير لاختيار المرشحين للانتخابات منها الخبرة السابقة وكفاءة وشعبية المرشح في دائرته.

ومن جانبه أكد عمرو موسى، أن هذا التحالف قائم على أربع نقاط أساسية هي الديمقراطية وعدم إقصاء إلا من ثبت فساده وارتكب جريمة في حق الوطن، بالاضافة إلى العمل على تطبيق الدستور والقانون وتحقيق العدالة الاجتماعية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com