الجيش العراقي يقصف مقر زعيم داعش بالموصل – إرم نيوز‬‎

الجيش العراقي يقصف مقر زعيم داعش بالموصل

الجيش العراقي يقصف مقر زعيم داعش بالموصل

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

ذكرت قناة العراقية شبه الرسمية الاثنين أن طيران الجيش تمكن من قصف مقر زعيم الدولة الإسلامية ”داعش“ أبو بكر البغدادي في الموصل.

ونقلت القناة على لسان مصدر أمني لم تسمه، أن ”طيران الجيش وبالتعاون مع الاستخبارات العسكرية تمكنوا من قصف مقر أبو بكر البغدادي على نهر دجلة في الموصل“، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

هذا وكانت السلطات العراقية قد ذكرت في وقت سابق من يوم الأحد، أن قوات خاصة “ اشتبكت مع جماعة مسلحة في قرى نوفل، شمال قضاء المقدادية، -35 كم شمال شرق بعقوبة-اسفرت عن مقتل ابن عم البغدادي والقيادي في تنظيم داعش مزبان البدري والملقب بمزبان الاعرج، مع أحد مساعديه“.

وبدأت القوات العراقية مدعومة بمتطوعين وأبناء العشائر عمليات عسكرية واسعة تستهدف مناطق يتواجد فيها عناصر داعش بالموصل، تكريت، بابل، الرمادي، الفلوجة، سامراء، الشرقاط، ديالى، الى جانب مناطق أخرى من محافظة ديالى.

وكان محافظة نينوى، اثيل النجيفي، قد أكد أن ”داعش“ تستعد للانسحاب من الجانب الأيسر من مدينة الموصل وتسليمها إلى جيش الطريقة النقشبندية المقرب من حزب البعث الفرع الذي يتزعمه عزة الدوري.

وأضاف في مقابلة مع قناة دجلة العراقية، ”على ما يبدو هناك شبه اتفاق بين (داعش) و(النقشبندية) للتخلي عن الجزء الأكبر من مدينة الموصل تهيئة لترك محافظة نينوى والعودة إلى قواعدهم في منطقة الجزيرة“.

وشدد على أن ”داعش ليس له إمكانية المواصلة ومسك الأرض حيث لا يتجاوز عددهم اليوم في مركز المحافظة 2000 عنصر، وهم غير معتادين أو مهيئين لاحتلال مدن وتسييرها إداريا، بل يقولون للناس نحن لن نبقى وسوف ننسحب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com