أخبار

السيستاني يرفض رسالة من بارزاني بسبب دعواته الانفصالية
تاريخ النشر: 14 يوليو 2014 1:42 GMT
تاريخ التحديث: 14 يوليو 2014 1:52 GMT

السيستاني يرفض رسالة من بارزاني بسبب دعواته الانفصالية

أستاذ الحوزة العلمية حسين الأسدي يؤكد أن السيستاني رفض رسالة من بارزاني وأعادها مغلقة بسبب مطالبة الأخير بالانفصال عن العراق.

+A -A
المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

كشف رجل دين في الحوزة العلمية بالنجف وسط العراق، أن المرجع الشيعي البارز علي السيستاني رفض السبت الماضي، استقبال رسالة من رئيس حكومة إقليم كردستان مسعود بارزاني.

وقال الاستاذ في الحوزرة العلمية حسين الأسدي لـ“إرم“ أن رفض المرجع السيستاني استقبال رئاسة من بارزاني جاء بسبب دعوة الأخير إلى الإنفصال عن العراق، مؤكداً أن السيد السيستاني أعاد رسالة بارزاني مغلفة كما وصلته دون أن يطلع عليها.

وكان رئيس منطقة كردستان العراقية شبه المستقلة، مسعود بارزاني، طالب الأسبوع الماضي، من برلمان المنطقة الإعداد لإجراء استفتاء على الاستقلال الكردي في إشارة إلى نفاد صبره تجاه حكومة بغداد التي تقاتل لصد مسلحين متشديين وتكافح لتشكيل حكومة جديدة.

بدوره، أكد القيادي في التحالف الكردستاني، النائب محمود عثمان لـ“لإرم“ إرسال بارزاني رسالة إلى السيد السيستاني، نافياً علمه بأن يكون المرجع قد رفض استقبالها. لكن أكد أن الرسالة تضمنت طلب الأكراد من المرجع السيستاني الضغط على المالكي لسحب ترشحه لرئاسة الحكومة لولاية ثالثة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك