تضارب الأنباء حول وصول قوات صينية إلى سوريا

تضارب الأنباء حول وصول قوات صينية إلى سوريا
Soldiers from Chinese People's Liberation Army (PLA) Special Operations Forces march in formation during a training session at the 60th National Day Parade Village on the outskirts of Beijing in this September 15, 2009 file photo. China will beef up its military budget by 12.7 percent this year, the government said on March 4, 2011, a return to double-digit spending increases that will stir regional unease. REUTERS/Joe Chan/Files (CHINA - Tags: MILITARY) CHINA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN CHINA

المصدر: فريق التحرير

تضاربت الأنباء حول وصول قوات صينية إلى سوريا بعدما نشرت وكالة ”روسية خبرًا نسبته إلى وكالة العربية السورية للأنباء الرسمية ”سانا“يفيد بوصول قوات خاصة صينية للقتال إلى جانب قوات النظام بالغوطة الشرقية.

إلا أن وكالة ”سانا“ أكدت أنها لم تنشر أي خبر يتعلّق بوصول قوات صينية إلى سوريا وأن ما نسبته إليها وكالة ”سبوتنيك“ على موقعها الإلكتروني بشأن ذلك عار من الصحة.

وكانت الوكالة الروسية نشرت مؤخرًا خبرًا نسبته لوكالة ”سانا“ مفاده وصول القوات الخاصة الصينية ”نمور الليل“، إلى ميناء طرطوس السوري لمشاركة الجيش السوري عملياته في الغوطة الشرقية.

وأضافت أن ”إرسال القوات جاء بعد اجتماع بين المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بثينة شعبان مع وزير خارجية الصين وانغ يي إضافة لمسؤولين عسكريين صينيين، لبحث مشاركة قوات خاصة صينية في محاربة الإرهابيين من حركة تركستان الشرقية الإسلامية، الذين رصدت القوات السورية وجودهم في ريف دمشق”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com