أخبار

وفد أمني ليبي في القاهرة لبحث ضبط الحدود
تاريخ النشر: 07 يوليو 2014 1:11 GMT
تاريخ التحديث: 07 يوليو 2014 1:30 GMT

وفد أمني ليبي في القاهرة لبحث ضبط الحدود

زيارة الوفد تتواكب مع زيارة وزير الخارجية الليبي إلى مصر، ويضم عدداً من المسؤولين الأمنيين برئاسة رئيس الأركان العامة عبد السلام جاد الله العبيدي.

+A -A

القاهرة – وصل وفد أمني ليبي رفيع المستوى إلى القاهرة مساء اليوم، الأحد، لبحث عدد من الملفات المشتركة الخاصة بالتشاور في المجال الأمني، وخاصة ما يتعلق بضبط الحدود بين الجانبين.

وتتواكب زيارة الوفد الأمني الليبي مع الزيارة التي بدأها وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز، أمس أول الجمعة، قادماً من العاصمة الليبية طرابلس، في زيارة إلى مصر التقى خلالها بوزير الخارجية المصري سامح شكري.

ويضم الوفد الليبي عدداً من المسؤولين الأمنيين برئاسة رئيس الأركان العامة عبد السلام جاد الله العبيدي.

ومنذ منتصف مايو/ أيار الماضي، تعيش مدينة بنغازي، شرقي ليبيا والمتاخمة للحدود مع مصر، على وقع اشتباكات مسلحة بين قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر ومقاتلين من الثوار والإسلاميين، يتبعون رئاسة الأركان بالجيش، في محاولة للسيطرة على المدينة ما خلف عشرات القتلى ومئات الجرحى.

وعقب تصاعد الأوضاع الميدانية في ليبيا، وافقت مصر على استضافة مؤتمر ”أمن الحدود“ بهدف التنسيق والتعاون بين دول الجوار والأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة لتأمين وضبط الحدود الليبية مع تلك الدول، ومن المتوقع عقده نهاية العام الجاري.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك