المعارضة السورية تتسلم صواريخ ”تاو“ المضادة للدروع

المعارضة السورية تتسلم صواريخ ”تاو“ المضادة للدروع

المصدر: دمشق - إرم

كشفت إحدى التشكيلات العسكرية المقاتلة في ريف دمشق، عن تسلمها صواريخ ”تاو“ الأمريكية المضادة للدروع، التي وصلت إلى العناصر المسلحة في منطقة القلمون، بعد أن كان سلاحها المضاد للدروع يقتصر على صواريخ ”كونكورس“ و“كورنيت“، حسبما ذكرت مصادر موثوقة بالمعارضة.

وأوضح ”فيلق الرحمن“، أنه تسلم هذه الصواريخ ويجري الآن تدريبات عملية عليها.

وهذه الدفعة الثانية التي تقدمها الإدارة الأمريكية للمعارضة المسلحة، بعد أن كشفت واشنطن في وقت سابق عن تزويد حركة حزم شمالي حلب بهذه الصواريخ.

على صعيد آخر، أعلنت ”الشبكة السورية لحقوق الإنسان“ المعارضة، مقتل 48 شخصاً في العمليات العسكرية المختلفة التي شنّتها القوات النظامية، في الأربع والعشرين ساعة الماضية، في مدن وبلدات سورية عدة، وذكرت ”الشبكة“ أن العمليات العسكرية التي شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السوري في الأنحاء السورية كافة، براً وجواً، أدّت إلى مقتل 13 شخصاً في حلب، و11 في درعا، و10 في كل من حماة وإدلب، و2 في العاصمة دمشق، وقتيل في كل من حمص والرقة.

من جانبها، ذكرت ”لجان التنسيق المحلية“ التابعة لقوى المعارضة السورية أن مروحيات تابعة للنظام السوري، قصفت عدداً من المناطق التي تقع تحت سيطرة المعارضة في حلب، ما أدى إلى تهدم عدد من المباني وإلحاق أضرار مادية جسيمة بعدد آخر منها.

من جهة ثانية، نفذت وحدات الجيش السوري عدة عمليات على محاور متعددة في ريف دمشق، وسط هدوء في الاشتباكات بين المسلحين في الغوطة الشرقية.

وأفادت مصادر رسمية في القوات المسلحة أن وحدات من الجيش النظامي استهدفت عدة تجمعات للمسلحين في عمق بلدة زبدين و على مفرق دير العصافير وفي كفر بطنا.

إلى ذلك قالت المصادر أن سلاح المدفعية التابع للجيش السوري استهدف عدة مقرات للمسلحين في زملكا وعربين، فيما استهدف سلاح الجو مسلحين في خان الشيح عبر غارات مكثفة أدت لمقتل عدد كبير منهم، بالتزامن مع اشتباكات محدودة على طريق الكسوة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com