أخبار

داود: قانون الانتخابات البرلمانية ا...
تاريخ التحديث:
تاريخ النشر:

داود: قانون الانتخابات البرلمانية انتكاسة للديمقراطية

المتحدث باسم حزب الدستور المصري يقول إن استمرار القانون بشكله الحالي لن يفرز برلمانا قويا يعبر عن أهداف ثورة 25 يناير.

+A -A
المصدر: القاهرة- من محمد عبد المنعم

وصف المتحدث الرسمي باسم حزب الدستور المصري، خالد داود، قانون الانتخابات البرلمانية، بأنه انتكاسة حقيقية للعملية الديمقراطية في مصر.

وقال داود في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم“، إن ”قانون الانتخابات من أسوأ ما يمكن، واستمراره بشكله الحالي لن يفرز برلمانا قويا يعبر عن أهداف ثورة 25 يناير“.

وأضاف أن ”هذا القانون يعد أكبر مشكلة يمكن أن تؤرق البرلمان المقبل، خصوصا أن النظام الانتخابي الذي جرى الاستقرار عليه يعد نظاما انتخابيا معقدا، حيث لا توجد دولة في العالم ما زالت تعمل بنظام القائمة المطلقة“.

وأشار إلى أن ”الأحزاب قدمت أكثر من مقترح لتعديل القانون، لكن النظام الحالي يصر على تبني نظام انتخابي معين يأتي بنواب يؤيدون السلطة التنفيذية الحالية“.

وتابع أن حزبه سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة وفق أي نظام سيجري التوصل إليه بصيغته النهائية.

وبين أن ”الدستور“ سيتحالف مع الأحزاب القريبة منه في التفكير، لافتا إلى اتصالات تجري مع تحالف الوفد المصري، وحزب ”المصريين الأحرار“.

وأضاف أنه ”لن يُعلن عن هذه التحالفات بصورة نهائية قبل خروج قانون الدوائر الانتخابية، حينها ستُحسم هذه التحالفات“، مؤكدا على أن حزبه لن يدخل في أي تحالف مع أحزاب تقام على أساس ديني مثل الإخوان أو النور، كما لن يتحالف مع من ينتمون إلى الحزب الوطني المنحل“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك