روسيا توسع قاعدتها العسكرية في طرطوس السورية
روسيا توسع قاعدتها العسكرية في طرطوس السوريةروسيا توسع قاعدتها العسكرية في طرطوس السورية

روسيا توسع قاعدتها العسكرية في طرطوس السورية

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى مجلس الدوما (الغرفة السفلى لبرلمان البلاد)، اليوم الأربعاء، مشروع الاتفاقية المبرمة بين بلاده والنظام السوري، بشأن توسيع القاعدة البحرية الروسية في ميناء مدينة طرطوس.

وبحسب الوثيقة التي نشرها مجلس الدوما على الإنترنت، يقضي مشروع الاتفاق، الموقع لمدة 49 عامًا، على توسيع القاعدة الروسية في طرطوس.

وبحسب الاتفاق ستخرج القاعدة البحرية من مسؤولية سوريا المدنية والإدارية، ولن تخضع لتفتيش أو حجز للممتلكات الروسية المنقولة وغير المنقولة في القاعدة، وستكون قابلة للتمديد لمدة 25 عامًا بموافقة الطرفين، كما يحق لروسيا إرسال العدد الذي تراه كافيًا من الجنود، من أجل حماية القاعدة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أصدر أوامر بسحب وحدات بلاده العسكرية من سوريا، بحسب وكالة ريا نوفوستي الروسية، وذلك عقب لقائه رئيس النظام السوري بشار الأسد في قاعدة حميميم بمحافظة اللاذقية، أول أمس الإثنين.

وقال بوتين: "لقد أصدرت تعليماتي إلى وزارة الدفاع، ورئاسة الأركان، للبدء بمرحلة سحب الوحدات الروسية من سوريا"، مؤكدًا على أنّ قاعدتَي بلاده في حميميم الجوية في اللاذقية  وطرطوس البحرية ستواصلان عملهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com