الناصري: تحالف ”الوفد المصري“ يسعى للأغلبية البرلمانية

الناصري: تحالف ”الوفد المصري“ يسعى للأغلبية البرلمانية

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

أكد رئيس الحزب الناصري الدكتور محمد أبو العلا أن تحالف ”الوفد المصري“ الانتخابي، الذي ينضم إليه حزبه، يسعى لحصد أكبر عدد من المقاعد للحصول على الأغلبية في البرلمان القادم لتشكيل الحكومة.

وقال أبو العلا في تصريحات لـ “ إرم“ إن التحالف كلف الدكتور عمرو الشوبكي البرلماني السابق والدكتور عبد الجليل مصطفى القيادي بالجمعية الوطنية للتغيير والقياديين بالتحالف، بإعداد وصياغة وثيقة مبادئ رئيسية لتحالف ”الوفد المصري“، وذلك استعدادا لتدشينه بشكل رسمي خلال الفترة القادمة.

وأضاف رئيس الحزب الناصري الذي يعد من أقدم الأحزاب المصرية أن قيادات التحالف اتفقوا على أن تكون تلك الوثيقة التي يجري إعدادها الآن بمثابة تعهد تلتزم به جميع الأحزاب المنضمة للتحالف أثناء وبعد الانتخابات البرلمانية القادمة، وسيوقع على الوثيقة جميع رؤساء وقيادات أحزاب التحالف.

وأوضح أبو العلا أنه تم الاتفاق على البنود الرئيسية والخطوط العامة للوثيقة ومنها: ”التأكيد على حماية المبادئ الأساسية للدستور“، وتحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو والموافقة على ضم جميع الشخصيات والأحزاب المؤمنة بهاتين الثورتين الكبيرتين اللتين قام بهما الشعب المصري ضد النظامين السابقين.

واختتم أبو العلا تصريحاته قائلا إنه سيتم مناقشة تلك الوثيقة بعد صياغتها في اجتماع موسع لقيادات ورؤساء أحزاب التحالف خلال الأسبوع القادم.

ويضم تحالف ”الوفد المصري“ حتى الآن أحزاب، الوفد، والإصلاح والتنمية، والمصري الديمقراطي، والحزب الناصري، وحزب المحافظين، وحزب الوعي، والكتلة الوطنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com