لبنان: الإعدام لسورية بتهمة حيازة مواد متفجرة – إرم نيوز‬‎

لبنان: الإعدام لسورية بتهمة حيازة مواد متفجرة

لبنان: الإعدام لسورية بتهمة حيازة مواد متفجرة

المصدر: إرم- دمشق

ذكرت مصادر لبنانية أن قاضيا في محكمة التحقيق العسكري، طلب عقوبة الإعدام في قرار اتهامي أصدره للموقوفة السورية (سامية ش)، لحيازتها صواعق تستعمل في عمليات التفجير لتسليمها إلى سوري آخر.

وعلى صعيد ذي صلة، قال مسؤولون أمريكيون، إن السلطات الاتحادية الأمريكية في مدينة ”دنفر“ اعتقلت امرأة متهمة بتقديم دعم مادي لمسلحين إسلاميين يقاتلون حكومتي سوريا والعراق، والتآمر لارتكاب جريمة ضد الولايات المتحدة.

وتفيد دعوى جنائية أقيمت في المحكمة الجزائية الأمريكية في ”كولورادو“، بأن المتهمة تشانون مورين كونلي، كانت تعلم أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ”داعش“ مصنف على أنه ”منظمة إرهابية أجنبية“.

وكان التنظيم أطلق على نفسه اسماً جديداً هو ”الدولة الإسلامية“ في مطلع هذا الأسبوع.

وذكرت الدعوى أن كونلي التقت عبر الإنترنت، في وقت ما في عام 2013، بمتآمر لم يذكر من اسمه في وثائق المحكمة إلا الحرفان ”واي إم“.

وأضافت الدعوى أن الاثنين ”تبادلا الرأي بأن الإسلام يقتضي المشاركة في الجهاد العنيف ضد غير المؤمنين“، وأن ”واي إم“ أبلغ كونلي أنه عضو نشط في تنظيم داعش.

وقالت الدعوى إن كونلي كانت تنوي السفر إلى سوريا، مروراً بتركيا، لمقابلة ”واي إم“، وأنها حضرت تدريبات على التكتيكات العسكرية والأسلحة النارية في شباط/ فبراير من هذا العام.

وأشارت وثائق المحكمة إلى أن الهدف من التدريب كان أن تقدم كونلي الدعم والمساندة لمقاتلي ”داعش“، وأن تشارك في القتال إن اقتضت الضرورة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com