بارزاني يطلب من السيستاني عدم دعم المالكي

بارزاني يطلب من السيستاني عدم دعم المالكي

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

طالب رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في رسالة بعثها للمرجع الشيعي علي السيستاني عدم دعم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للحصول على ولاية ثالثة لتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال النائب عن حزب بارزاني، عرفات كرم، في بيان صحفي اطلعت عليه ”إرم“ إن مسعود بارزاني وجه رسالة إلى المرجع الديني الأعلى علي السيستاني طالبه فيها بالتدخل لإنهاء الحالة الحرجة في العراق، مؤكداً أن الرسالة تضمنت ضرورة معالجة الوضع العراقي سياسياً.

وأضاف كرم أن ”بارزاني أكد خلال رسالته على العلاقة الطيبة بين الكرد والشيعة والتاريخ والتضحيات المشتركة لمحاربة نظام صدام حسين“، لافتاً إلى أن ”الرسالة طالبت بوقف الهجمات من قبل بعض الأطراف الشيعية على الكرد كون تلك الهجمات تهدد الكرد والشيعة ووحدة العراق ومصير شعبه“.

وأشار القيادي الكردي إلى أن ”رسالة بارزاني أكدت على أن بقاء المالكي في السلطة سيتسبب في تقسيم العراق“، مشدداً على ”ضرورة معالجة الوضع العراقي سياسياً“.

ويشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا منذ إعلان حالة الطوارئ في 10 حزيران / يونيو 2014، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم ”داعش“ من المناطق التي ينتشر فيها في محافظة نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com