البغدادي يدعو للنفير إلى ”دولة الخلافة“

البغدادي يدعو للنفير إلى ”دولة الخلافة“

بغداد- دعا أبو بكر البغدادي، الذي أعلنه ما تنظيم الدولة الإسلامية ”خليفة للمسلمين“، من سماهم بالمجاهدين للهجرة والنفير إلى ”دولة الخلافة“ التي أعلن عن قيامها منذ أيام.

وفي تسجيل صوتي منسوب له مدته نحو 20 دقيقة وبثته مواقع جهادية، أمس الثلاثاء، قال البغدادي ”على من استطاع من المسلمين أن يهاجر إلى الدولة الإسلامية فليفعل“، مشيراً إلى أن ذلك بات ”واجباً عينياً“ على من يستطيع.

وخص البغدادي بدعوته الفقهاء والعلماء وأصحاب الكفاءات العسكرية والأطباء والمهندسين في كافة المجالات.

وأشار إلى أن ”النفير“ إلى ما سماها ”دولة الخلافة“ يأتي لحاجة المسلمين إلى من ينفر إليهم، ووعد بأن تعمل الدولة المعلنة حديثاً على رد مظالم المسلمين في مناطق بالعالم يتعرضون فيها للاضطهاد.

وأعلن أبو محمد العدناني، الناطق باسم تنظيم ”الدولة الإسلامية في العراق والشام“ أو ما يعرف بـ ”داعش“، الأحد الماضي، عن تأسيس ”دولة الخلافة“، في المناطق التي يتواجد فيها التنظيم في العراق وسوريا، وكذلك مبايعة زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي ”خليفة للمسلمين“ بعد مبايعته من قبل مجلس شورى التنظيم، وذلك بحسب تسجيل صوتي منسوب له بثته مواقع جهادية.

ولاقى هذا الإعلان ردود فعل متباينة من قبل جماعات إسلامية في عدد من البلدان العربية من ضمنها سوريا والعراق، ما بين مؤيد ورافض لـ“دولة الخلافة“ التي أعلن عنها التنظيم.

وتطرق البغدادي إلى ما يتعرض له المسلمون من قتل واضطهاد في بعض مناطق العالم مثل فلسطين وأفريقيا الوسطى وميانمار، واصفاً ما يحدث فيها بـ“الإرهاب الحقيقي“.

وطلب من مقاتليه ألا يغتروا بالانتصارات التي حققها التنظيم في العراق وسوريا مؤخراً، وهو ما كرره التنظيم مراراً في كلمات مسؤوليه الأخيرة، وأوصاهم بحسن معاملة العشائر السنية في العراق.

كما حث البغدادي مقاتليه إلى الوحدة وعدم الاختلاف فيما بينهم، ودعاهم أيضا إلى ألا يستهينوا بأعدائهم أو يخافوا منهم، وخاطب مقاتليه بأنه في حال التزموه بوصاياه ”لتُفتحنّ روما“، في إشارة إلى طموح التنظيم بالتوسع إلى حدود تتجاوز العراق وسوريا اللتين يقتصر نفوذه عليهما حالياً.

وتشمل ”دولة الخلافة“ التي يسعى تنظيم الدولة الإسلامية لفرضها وتجسيدها مناطق بوسط وشمال العراق سيطر عليها التنظيم مؤخراً بمساعدة قوى سنية، مروراً بدير الزور السورية وصولاً إلى الرقة المعقل الرئيس للتنظيم في سوريا ومناطق بشمال محافظة حلب يسيطر عليها التنظيم أيضاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com