إخوان الأردن يحققون بوجود تنظيم سري بين صفوفهم

إخوان الأردن يحققون بوجود تنظيم سري بين صفوفهم

المصدر: عمّان- من أحمد عبد الله

كشف نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، زكي بني ارشيد، عن تشكيل لجنة خاصة لتقصي الحقائق بقرار من المكتب التنفيذي للجماعة، للنظر في ادعاءات تشير إلى وجود تنظيم سري بين صفوف الجماعة.

وقال بني ارشيد إن ”المكتب التنفيذي قرر تشكيل اللجنة أخيرا برئاسة عضو المكتب، المهندس وائل السقا، لكثرة الادعاءات والاتهامات للجماعة بوجود تنظيم سري داخلها“، مضيفا أنه ”آن لهذه القصة أن تنتهي بالإثبات أو عدمه“.

ولفت إلى أنه لم يتقدم حتى الآن أي من أعضاء الجماعة بمعلومات تتعلق بوجود هذا التنظيم، مؤكدا على أن هناك مسؤولية ستترتب على ”المخطئ“.

وجاء الحديث علنا عن وجود تنظيم سري داخل جماعة الإخوان، في ما سمي ”مؤتمر إربد لإصلاح الجماعة“ الذي ترأسه المراقب العام السابق، عبد المجيد الذنيبات، في 31 أيار/ مايو الماضي، تضمن مطالب باختيار قيادة جديدة توافقية مؤقتة للجماعة، وإبعاد ما وصفوه ”بعناصر التأزيم عن القيادة، وحل التنظيم السري داخل الإخوان“.

وتتوقع مصادر أن يُتخذ قرارا بفصل الذنيبات من عضوية الجماعة في حال ثبوت عدم وجود التنظيم السري. وفي حال اتخاذ هذا القرار يكون الذنيبات أول مراقب عام للجماعة يُفصل من عضويتها.

وكان الذنيبات، تغيب عن المشاركة في الاجتماع الأخير لمكتب الإرشاد العام للإخوان المسلمين في العالم، الذي انعقد في اسطنبول ليتسنى له ترؤس اجتماع إربد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com