الجيش السوداني يعلن مقتل 50 متمرداً في جنوب كردفان

الجيش السوداني يعلن مقتل 50 متمرداً في جنوب كردفان

المصدر: الخرطوم– من ناجي موسى

أقر المتحدث باسم الجيش السوداني، العقيد الصوارمي سعد، بتعرض قواته لهجوم كيثف في منطقة العتمور بجنوب كردفان، من قبل الحركة الشعبية / قطاع الشمال، وأعلن عن مقتل 50 عنصرا من المتمردين، كما أكدت ”قوات الدعم السريع“، التابعة لجهاز الأمن والمخابرات بتعرض مدينة كادقلي للقصف.

من جانبها أعلنت حركة التمرد أن ”الجيش الشعبي شن، السبت، هجوما عنيفاً على قوات الحكومة السودانية داخل منطقة العتمور شرقي كادقلي، عاصمة ولاية جنوب كردفان، بجانب قصف مواقع عسكرية داخل كادقلي والحمرة ودلدكو“.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني، إنه ”في محاولة يائسة أخرى، شنت مجموعات من متمردي ولاية جنوب كردفان، السبت، هجوماً كثيفاً على العتمور بغرض استردادها بعد أن طردتهم القوات المسلحة منها في 6 الشهر الجاري“.

وكانت قوات من الحركة الشعبية / قطاع الشمال، هاجمت المنطقة في 9 الشهر الجاري في محاولة لإعادة السيطرة عليها.

واعتبر الصوارمي في حديث نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية المقرب من الحزب الحاكم، الأحد، أن الحركة الشعبية فقدت بخسارتها لمنطقة العتمور أهم قواعدها العسكرية شرق مدينة كادقلي.

وأفاد المركز أن محاولات الحركة توالت لاسترداد العتمو، موضحا أنه في الهجوم الأخير ”تمكنت القوات المسلحة من إرجاع المتمردين على أعقابهم ومشطت المنطقة“، وأكد سقوط 50 قتيلاً وعشرات الجرحى بين صفوف الحركة، بجانب الاستيلاء على عتاد حربي ومركبات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com