أخبار

العراق يتسلم الدفعة الأولى من طائرا...
تاريخ التحديث:
تاريخ النشر:

العراق يتسلم الدفعة الأولى من طائرات سيخوي الروسية

المسؤولون العراقيون يؤكدون أن هذه الطائرات ستمكن القوات الأمنية من استعادة المبادرة والقضاء على التجمعات الإرهابية وعناصر داعش من خلال ضرب الأهداف بقوة وتركيز عال.

+A -A
المصدر: بغداد- من محمد وذاح

تسلّمت بغداد الدفعة الأولى من الطائرات الروسية المقاتلة نوع ”سيخوي“ لتشاركة في الحرب التي يخوضها الجيش العراقي ضد قوات داعش والتنظيمات المسلحة.

وكشفَ النائب عن ائتلافِ دولةِ القانون عباس البياتي في تصريحات صحفية، أن ”الحكومة العراقية استلمت الوجبة الأولى من الطائراتِ الروسية (سيخوي)، فيما ستأتي الوجبات اللاحقة تباعا إلى العراق“، مبينا أن ”الطائرات ستقوم بأعمالهِا القتالية خلالَ الأيام المقبلة“.

وأضاف ”ذلك سيعزز من قدراتِ جيشنا وغطائنا الجوي وخصوصا في معركتهِ مع الإرهاب“.

من جانبه، أكد عضوة ائتلاف دولة القانون النائب علي العلاق لشبكة ”إرم“، أن ”الوجبة الأولى من الطائراتِ الروسية (سيخوي) كانت يجب أن تصل العراق أول أمس الخميس“.

وأوضح العلاق أن ”هذه الطائرات ستمكن القوات الأمنية من استعادة المبادرة والقضاء على التجمعات الإرهابية وعناصر داعش من خلال ضرب الأهداف بقوة وتركيز عال“.

و كانت روسيا أعلنت في وقت سابق عن استعدادهِا التام لإمداد العراق بالطائراتِ المقاتلة لتعزيزِ قدراتهِ الدفاعية.

وقال وزيرُ الخارجيةِ الروسي سيرغي لافروف، إنَ روسيا تأملُ أنَ يعززَ التعاون العسكري التقني من سيادةِ العراق وقدارتهِ الدفاعية, مبينا أنَ موسكو وبغداد اتخذتا خطواتٍ جديدة وجدية نحو تطويرِ ذلك التعاونِ وتم الاتفاقُ على إمدادِ الحكومةِ العراقية بالطائراتِ المقاتلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك