العراق ينفي وجود قوات إيرانية على أراضيه

العراق ينفي وجود قوات إيرانية على أراضيه

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

نفى السفير العراقي لدى طهران، محمد مجيد الشيخ، وجود قوات إيرانية تابعة للحرس الثوري في بلاده للمشاركة في الحرب الدائرة بين الجيش العراقي وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ”داعش“.

وقال الشيخ في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم“، الأربعاء: ”ما نشرته بعض وسائل الإعلام الغربية عن وجود قائد فيلق القدس الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، وعدد من قيادات الحرس الثوري في العراق لدعم حكومة المالكي، غير صحيح“.

وأضاف: ”نحن في العراق لسنا بحاجة لمساعدة الأجانب، من حيث السلاح والمقاتلين“.

وبين أن الجهات الحكومية والشعبية في إيران أبدت استعدادها للدفاع عن المراقد الشيعية المقدسة العراق، لافتا إلى أنه أبلغ الجانب الإيراني بأن العراقيين يستطيعون حماية بلدهم ومقدساتهم دون مساعدة أو تدخل خارجي.

وكانت وسائل إعلام غربية أشارت إلى وجود عدد من قيادات الحرس الثوري الإيراني في العراق لدعم الجيش العراقي في حربه ضد تنظيم داعش.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية، قبل أسبوعين، بأن عنصرا من قوات الحرس الثوري في مدينة سامراء، قتل في مواجهات مع عناصر داعش، مشيرة إلى أنه تطوع للدفاع عن المراقد الشيعية المقدسة في العراق.

ووصف السفير العراقي في طهران دعوة المرجع الديني علي السيستاني إلى الجهاد الكفائي بأنها ”خطوة وحدت جميع العراقيين ضد الإرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com