”تيار العسكر“ يدعو الأردنيين للتأهب لحماية بلادهم

”تيار العسكر“ يدعو الأردنيين للتأهب لحماية بلادهم

المصدر: عمان- من حمزة العكايلة

أدى تفاقم الأوضاع الأمنية على الحدود الأردنية- العراقية وسيطرة مسلحين على المعابر الحدودية بين البلدين، إلى انعكاسات مباشرة وسريعة أعلن معها الجيش الأردني حالة التعبئة العامة.

ودعا تيار المتقاعدين العسكريين الثلاثاء عموم الأردنيين الاستعداد لحماية البلاد.

وقال التيار في بيان وصل لـ“إرم“ نسخة منه: ”إن الأحداث المحيطة بالأردن في فلسطين وسوريا والعراق، آخذة بالتسارع، بشكل يفوق كل التوقعات، حيث لا يمكن التنبؤ بنتائجها مستقبلا“.

وتابع العسكر في بيانهم بعد أن وجهوا التحية للقوات المسلحة الباسلة: ”إن الأوضاع تنذر بالخطر بخاصة في ظل الواقع الخطير الذي يعيشه الأردن، من إفلاس اقتصادي، تمثل في مديونية تجاوزت الثلاثين مليار دولار، علاوة على التضخم والغلاء، وزيادة معدلات الفقر والبطالة، خاصة بين الشباب، الذين وصلوا إلى حالة اليأس، مع استمرار نهج الفساد والإفساد، وحالة الفراغ السياسي، الذي يعيشه الوطن، الأمر الذي أدى إلى تصدع الجبهة الداخلية، وانعدام الثقة بأركان الدولة وسياساتها“.

وانتقد البيان ما اعتبره: ”التظليل الإعلامي، الذي تمارسه أجهزة الدولة، بواسطة ما وصفه كتابها المأجورين، لإشغال الشعب بأمور تافهة، حول من جاء هنا، ومن سافر هناك، ومن جلس في الخلف أو الأمام، وبالزيارات الخارجية، والتصريحات الجوفاء لأصحاب القرار حول مواضيع حساسة خالية من الدسم، ودون وجود رؤية ومواقف واضحة، في إشارة منهم إلى الخلاف الذي نشب مؤخرا بين الحكومة والبرلمان حول خطأ بروتوكلي حدث في مهرجان جرش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com