إضراب شامل لموظفي حكومة غزة السابقة الخميس – إرم نيوز‬‎

إضراب شامل لموظفي حكومة غزة السابقة الخميس

إضراب شامل لموظفي حكومة غزة السابقة الخميس

غزة- أعلنت نقابة موظفي حكومة قطاع غزة السابقة ”كانت تديرها حركة حماس“، عن إضراب شامل بكافة الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية في غزة، الخميس المقبل، احتجاجا على ”إسقاط وتجاهل ملفي موظفي غزة وأزمة الكهرباء“ من اجتماع حكومة التوافق الفلسطينية الذي عقد الثلاثاء.

وقال نقيب موظفي حكومة غزة السابقة محمد صيام في تصريح صحفي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، الثلاثاء: ”ضمن فعاليات نقابة الموظفين في القطاع العام يعتبر يوم الخميس القادم إضرابا شاملا بكافة الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية في غزة“.

وأضاف صيام: ”سيتم يوم الخميس إغلاق كافة أبواب الوزارات والمؤسسات الحكومية احتجاجا على إسقاط ملف موظفي غزة والكهرباء من جلسة مجلس الوزراء التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء“.

ويبلغ عدد موظفي حكومة حماس السابقة، الذين لم يتقاضوا رواتبهم عن شهر أيار/مايو الماضي، لعدم إدراجهم في قائمة ديوان الموظفين الفلسطيني، نحو 50 ألف موظف، تبلغ فاتورة رواتبهم الشهرية قرابة 40 مليون دولار.

وتقول حركة حماس، إنها اتفقت نهاية شهر نيسان/ أبريل الماضي، مع حركة فتح على أن تتولى الحكومة القادمة دفع رواتب كافة موظفي الحكومتين السابقتين في غزة والضفة.

لكن الراتب الذي أرسلته الحكومة الفلسطينية، اقتصر على موظفي حكومة رام الله، ولم يشمل موظفي حكومة حماس السابقة.

ووقعت حركتا فتح وحماس في 23 نيسان/أبريل الماضي، على اتفاق، يقضي بإنهاء الانقسام الفلسطيني وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com