السودان.. انتحار المتهم بالتجسس لصالح ”الموساد“

السودان.. انتحار المتهم بالتجسس لصالح ”الموساد“

المصدر: الخرطوم- من ناجي موسى

انتحر المتهم بالتجسس لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلي ”الموساد“، في السجن بعد أن شنق نفسه بملابسه الداخلية في زنزانته بأحد سجون الخرطوم، بحسب مصادر صحفية في الخرطوم.

وقالت المصادر أن التقرير الطبي، بحسب ذوي المتهم، أكد واقعة الانتحار بعد أن تم تحويل الجثمان لمشرحة أم درمان، بينما تسلم ذوو المتهم الجثة، وسيتم ترحيله إلى بورسودان ليتم دفنه هناك.

وقال محافظ البحر الأحمر السابق، الفريق عثمان فقرا، وهو أحد أقارب المتهم، أنه حصل على معلومات من السلطات السودانية، تفيد بأن المتهم أصيب قبل فترة بحالة نفسية دفعته للانتحار.

وأشار عثمان إلى أن الشرطة ستجري تحقيقاً في الأمر للتأكد من الأمر، وقال إن: ”أقرباء المتهم تسلموا الجثمان من مشرحة أم درمان وتأكدوا من صحة التقرير الطبي الذي يثبت وقوع حالة الانتحار“.

وكانت سلطات الأمن السودانية أعلنت في آذار/مارس الماضي، عن القبض على جاسوس لشبكة تجسس إسرائيلية في البحر الأحمر، وحملت المتهم مسؤولية الإدلاء بمعلومات لصالح إسرائيل قادت إلى الهجوم على عربتين شرق السودان، فضلاً عن الغارات الإسرائيلية التي وقعت بالمنطقة الشرقية.

يذكر أن المتهم ينحدر من قبائل ”البجا“، شرق السودان، واسمه حسن الشريف، في الثلاثينيات من العمر، من منطقة ”شلاتين“ في مثلث حلايب المتاخم لمصر، ويحمل الجنسية المصرية، وتم اعتقاله مطلع العام الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com