أخبار

حزب "شفيق" يعلن منافسته على أغلبية البرلمان
تاريخ النشر: 24 يونيو 2014 15:59 GMT
تاريخ التحديث: 24 يونيو 2014 15:59 GMT

حزب "شفيق" يعلن منافسته على أغلبية البرلمان

الحركة الوطنية يخوض الانتخابات البرلمانية على رأس تحالف وطني يهدف لدعم الرئيس السيسي في المرحلة المقبلة.

+A -A
المصدر: القاهرة - إرم من محمد عبد المنعم

قال النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية, المستشار يحيى قدري, إن يوم الأربعاء سيشهد تدشين تحالف مدني يضم العديد من الأحزاب المدنية لخوض الانتخابات البرلمانية تحت راية واحدة هي راية مصر.

وأضاف قدري في تصريحات صحفية أن التحالف الذي سيتم تدشينة غداً يحمل اسم ”الائتلاف المدني لدعم الدولة القانونية“ وسوف يخوض السباق النيابي منافساً على جميع المقاعد الفردية والقائمة بهدف تحقيق الأغلبية البرلمانية وتشكيل الحكومة .

وأشار إلى أن الهدف من هذا التحالف حماية البرلمان المقبل من الجماعات المتطرفة التي تسعى لاختطافه، كما يسعى التحالف أيضا إلى الدفع بوجوه شابة جديدة للمشهد السياسي، قادرة على إثراء العمل البرلماني إيماناً من التحالف بأن الشباب هم وقود المرحلة القادمة .

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية أنهم يسعون في النهاية إلى برلمان قوي يدعم رئيس الدولة المشير عبد الفتاح السيسي الذي اختارته الجماهير المصرية بأغلبية ساحقة في انتخابات رئاسية شهد لها العالم أجمع بالنزاهه والشفافية .

يذكر أن التحالف يضم جبهة مصر بلدي وعدداً من الأحزاب المدنية التي سيعلن عنها غداً في مؤتمر صحفي هام تحضرة كافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك