إسرائيل: البحث عن المفقودين وصل لطريق مسدود

إسرائيل: البحث عن المفقودين وصل لطريق مسدود

المصدر: القدس المحتلة- من نظير طه

كشف مسؤولون عسكريون إسرائيليون عن أن عمليات الجيش في البحث عن المستوطنين المفقودين، وصلت إلى طريق مسدود، بسبب نقص في المعلومات الاستخبارية، مشيرين إلى أن العناصر الأمنية تركز عملياتها في المناطق الواقعة شمال غرب الخليل.

وأشارت تقارير الصحف الإسرائيلية الصادرة، الثلاثاء، إلى حالة الإحباط التي تنتاب الأجهزة الأمنية في ظل إخفاقها بالوصول إلى أي نتائج، رغم تمشيط معظم المنطقة، متوقعة أن تنتهي عمليات البحث خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان، في حديث إذاعي، الثلاثاء، إن ”إسرائيل لديها إثباتات قاطعة بأن حماس وراء عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة“، في حين يقول مسؤولون فلسطينيون إن ”إسرائيل تذرعت بعملية الاختطاف لتوجيه ضربة للبنية التحتية لحماس، كما استخدمتها دعائيا لتوجيه ضربة للمصالحة الفلسطينية ونزع الشرعية عنها“.

وأضاف ليبرمان أن ”إسرائيل لن تتصالح مع محاولات منح الشرعية الدولية لحركة حماس، كما فعل مبعوث الأمم المتحدة، روبرت سيري“، مردفا: ”لم يتقرر بعد فيما إذا كانت الحكومة ستطرده أو الاكتفاء بتوبيخه، لكننا أوصلنا الرسالة لمكتب الأمين العام للأمم المتحدة“.

وقالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية، إن ”الجيش الإسرائيلي يعترف بأن عمليات البحث لم تحرز تقدما ملموسا، كما أن تحقيقات الشاباك لم تكشف أي شيء حول مصير المختطفين“.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ضابط رفيع المستوى، قوله: ”لا يوجد أي مؤشر حول مصير المختطفين. الجهود الكبيرة منصبة في الجانب الاستخباري، لكن عمليات التمشيط ستتواصل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com