الحريري: سأستقيل إذا استمر الوضع الراهن ولم يغير حزب الله سياسته – إرم نيوز‬‎

الحريري: سأستقيل إذا استمر الوضع الراهن ولم يغير حزب الله سياسته

الحريري: سأستقيل إذا استمر الوضع الراهن ولم يغير حزب الله سياسته
Saad al-Hariri, who announced his resignation as Lebanon's Prime Minister while on a visit to Saudi Arabia, talks to journalists after a meeting with the French President at the Elysee Palace in Paris, France, November 18, 2017. REUTERS/Benoit Tessier

المصدر: رويترز

انتقد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري تدخل حزب الله المدعوم من إيران في لبنان ومحيطه، مطالبًا إياه بأن يظهر الحياد في الصراعات الإقليمية وأن لا يتدخل خارجيًا، من أجل وضع نهاية للأزمة السياسية في بلاده.

وهدد الحريري اليوم الإثنين في مقابلة متلفزة، بالاستقالة إذا استمر الحال على ماهو عليه الآن، وإذا لم يقبل حزب الله تغيير سياسته الحالية.

وقال الحريري في مقابلة مع شبكة (سي نيوز) التلفزيونية الفرنسية: ”إيران سبب تدخل حزب الله في أنحاء المنطقة“.

وأضاف الحريري  ”لا أريد حزبًا سياسيًا في حكومتي يتدخل في دول عربية ضد دول عربية أخرى“.

وتابع ”أنا في انتظار الحياد الذي اتفقنا عليه في الحكومة… لا يمكننا أن نقول شيئًا ونفعل شيئًا آخر“.

وختم الحريري بأن التوازن الحكومي قد يتغير بناء على المشاورات القادمة، وأنه سيكون مستعدًا لانتخابات مبكرة، قائلًا: ”لا يمكن للبنان أن يحل مسألة وجود حزب الله في سوريا والعراق وكل مكان بسبب إيران… يجب التوصل إلى حل سياسي إقليمي“.

وفي سياق متصل أجرى الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الإثنين محادثات مع قادة سياسيين آخرين بشأن مستقبل حكومة الحريري لكنه لم يذكر ما إذا كانوا قد ناقشوا مطلب الحريري ببقاء البلاد خارج الصراعات الإقليمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com