هجوم مكثف للجيش السوري بهدف انتزاع غوطة دمشق الشرقية – إرم نيوز‬‎

هجوم مكثف للجيش السوري بهدف انتزاع غوطة دمشق الشرقية

هجوم مكثف للجيش السوري بهدف انتزاع غوطة دمشق الشرقية
Men inspect damages after an airstrike on the rebel-held city of Douma, in the eastern Damascus suburb of Ghouta, Syria November 2, 2017. REUTERS/Bassam Khabieh

المصدر: فريق التحرير

استأنفت قوات الجيش السوري عملياتها العسكرية، في غوطة دمشق الشرقية، عقب توقف الاشتباكات، أمس السبت، مؤقتًا، والتي أسفرت عن مقتل 7 أفراد من قوات النظام، بينهم ضابط برتبة عميد.

وقتل 19 مدنيًا على الأقل، اليوم (الأحد)؛ نتيجة قصف لقوات النظام السوري، استهدف مناطق في الغوطة الشرقية المحاصرة، آخر معقل للفصائل المعارضة قرب دمشق، والمشمول باتفاق خفض التوتر، بحسب ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“.

ونقلت وكالة أ.ف.ب، عن المرصد، قوله: إن 17 مدنياً قتلوا في قصف جوي لقوات النظام، على بلدتي مسرابا ومديرا، واثنين آخرين في قصف صاروخي على مدينة دوما.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع؛ لوجود عدد كبير من الجرحى المصابين بجروح خطرة.

وارتفعت حصيلة القتلى؛ نتيجة قصف قوات النظام للغوطة الشرقية، خلال الأسبوعين الماضيين، لتبلغ ”123 قتيلاً مدنيًا، بينهم 26 طفلاً“، وفق المرصد

 وكانت قوات النظام، قد قصفت بعد منتصف ليل السبت – الأحد، بـ أكثر من 12 قذيفة، أماكن في مدينة حرستا، وبـ 7 قذائف أخرى مناطق في أطراف مدينة عربين، دون معلومات عن خسائر بشرية.

ويتزامن تجدد الاشتباكات بشكل متقطع، في محاور بمحيط وداخل إدراة المركبات، بالقرب من حرستا، بين ”حركة أحرار الشام“ الإسلامية من جانب، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com