إسرائيل تكثف بحثها عن المفقودين بالضفة

إسرائيل تكثف بحثها عن المفقودين بالضفة

رام الله –دفعت إسرائيل بمزيد من القوات الى الضفة الغربية المحتلة اليوم السبت بحثا عن ثلاثة شبان مفقودين تقول إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اختطفتهم.

وقال الجيش إنه اعتقل عشرة فلسطينيين آخرين في أحدث حملة اعتقالات ومداهمات خلال عملية البحث التي كانت سببا في تأجيج التوتر والاشتباكات في شوارع مدن الضفة الغربية.

ولم تنف حماس او تؤكد مسؤوليتها عن اختفاء الشبان الثلاثة الذين اختفوا قرب مستوطنة إسرائيلية في الثالث عشر من الشهر الجاري.

وقال شاهد إن مئات الجنود وصلوا لمدينة الخليل اليوم بعد يوم من اعلان الجيش المدينة منطقة عسكرية مغلقة ونفذ عمليات تفتيش على ما يبدو.

وذكر الجيش ان التفتيش شمل أكثر من 1150 موقعا في الضفة الغربية فضلا عن القبض على اكثر من 330 فلسطينيا من بينهم عشرة اليوم.

وقالت جمعية نادي الأسير الفلسطيني إن الجيش الإسرائيلي القى القبض على 37 شخصا اليوم السبت.

وذكر شهود أن الجيش داهم اثناء الليل في رام الله مكاتب شركة للإنتاج الاعلامي تقدم خدمات لعدة قنوات من بينها قناة القدس التابعة لحماس.

وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن الجنود عثروا على ”أجهزة الكترونية ومجالات مغناطيسية تستخدم في الارهاب“ خاصة بحماس دون الخوض في التفاصيل.

وادان الرئيس الفلسطيني محمود عباس اختطاف ايال يفراح (19 عاما) وجيلاد شاعر ونفتالي فرانكل ويحمل الجنسية الامريكية الى جانب الاسرائيلية وكلاههما في السادسة عشر.

غير أن عباس المدعوم من الغرب انتقد ايضا حجم الحملات الإسرائيلية في الأونة الاخيرة قائلا انها تصل إلى حد العقاب الجماعي.

وتضع الازمة ضغوطا على اتفاق المصالحة بين حركة فتح التي يتزعمها عباس وحماس وصرح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي لرويترز أمس بأن الاتفاق سيكون مهددا إذا كانت حماس مسؤولة عن خطف الشبان الثلاثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com