مصر.. حكم بإعدام مرشد الإخوان و13 من قيادات الجماعة

مصر.. حكم بإعدام مرشد الإخوان و13 من قيادات الجماعة

المصدر: القاهرة - من مروان أبوزيد

أحالت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، والتي عقدت جلستها بمعهد الأمناء بطرة اليوم الخميس، أوراق الدكتور محمد بديع، المرشد العام للإخوان، و13 آخرين من قيادات الجماعة إلي المفتي تمهيدا لإعدامهم في أحداث مسجد الاستقامة.

وشمل الحكم كلاً من عصام العريان ومحمد البلتاجي وعاصم عبد الماجد، عضو مجلس تنظيم الجماعة الإسلامية ”هارب“، وصفوت حجازي وعزت جودة، وعمر شلتوت والحسيني عنتر وعصام رشوان، ومحمد جمعة وعبد الرازق محمود وعزب مصطفى وباسم عودة وزير التموين الأسبق، ومحمد علي طلحة.

وحددت المحكمة جلسة 3 أغسطس للحكم، بعد أن انتهت من الاستماع إلى مرافعات الدفاع عن المتهمين في جلسة استمرت أكثر من 7 ساعات أكد فيها الدفاع بطلان التحقيقات وطالب ببراءة المتهمين.

وكان المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، المستشار ياسر التلاوي، أحال المتهمين الـ14 للمحاكمة، بعد أن تسببوا في مقتل 10 أشخاص، وإصابة 20 آخرين، كما أنهم دبروا تجمهرًا مؤلفًا من أكثر من 5 أشخاص، الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد والتخريب، والإتلاف العمد للممتلكات العامة والخاصة.

وأحليت أوراق بديع للمفتي من قبل في قضية تتعلق بأحداث العنف التي اندلعت عقب عزل قيادة الجيش للرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للإخوان بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com