الجيش المصري يكتشف 8 أنفاق جديدة بين رفح وغزة – إرم نيوز‬‎

الجيش المصري يكتشف 8 أنفاق جديدة بين رفح وغزة

الجيش المصري يكتشف 8 أنفاق جديدة بين رفح وغزة

المصدر: القاهرة- من مروان أبو زيد

أكد المتحدث العسكري المصري العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، أن عناصر حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تمكنت من اكتشاف وتدمير ثمانية أنفاق جديدة منهم اثنان داخل إحدى المنازل ليصبح إجمالي ما تم تدميره 1725 نفقا حتى الآن برفح.

كما تم ضبط فردين فلسطينيين أثناء محاولتهما التسلل عبر أحد الأنفاق، إضافة إلى دراجتين بخاريتين تستخدمان في استهداف المواقع الأمنية.

وقال المتحدث العسكري، فى بيانه الذي نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: ”وفي نطاق الجيش الثالث الميداني، تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط أكثر من ثلاثة أطنان من نبات البانجو المخدر بمنطقتي رأس سدر ورأس غارب“.

وأضاف البيان: ”كما تمكنت عناصر حرس حدود المنطقة الشمالية العسكرية من ضبط أحد الخارجين عن القانون عثر بحوزته على كميات من العقاقير المخدرة وجوهر الحشيش المخدر بمنطقة أبو قير“.

وتابع: ”ونجحت عناصر حرس حدود المنطقة الغربية العسكرية من ضبط عربة محملة بـ 450 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر و100 كغم من جوهر الحشيش المخدر بمدينة السلوم“.

واختتم البيان: ”في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط أربعة أجهزة تستخدم للبحث والتنقيب عن خام الذهب، ودراجتين بخاريتين بدون لوحات معدنية، وضبط عربة ربع نقل محملة بأكثر من طن وربع من الأرز المدعم معدة للتهريب بمنطقة أبو رماد بالقرب من الحدود المصرية السودانية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com