زيباري يكشف عن تطورات لاحتواء الأزمة العراقية

زيباري يكشف عن تطورات لاحتواء الأزمة العراقية

المصدر: بغداد من أحمد الساعدي

كشف وزير الخارجية العراقية، هوشيار زيباري، اليوم الاثنين، عن وجود تطورات لاحتواء الأزمة التي تشهدها بلاده بسبب المواجهات العسكرية التي تشهدها بعض مدن العراق بين القوات الأمنية ومسلحي عناصر تنظيم داعش.

وذكر بيان للخارجية العراقية، أن زيباري أكد خلال لقائه، سفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي في بغداد، أن هناك تطورات مطمئنة لاحتواء الأزمة، مشددا على إصرار الحكومة في تفويت الفرصة على الجماعات ”الإرهابية“ بالعودة أو فرض الوجود.

وبحسب البيان، فإن زيباري استعرض مع السفراء الأوروبيين التطورات الأمنية التي تشهدها عدد من المحافظات العراقية، وخاصة الهجمات التي تقوم بها المجموعات الإرهابية من تنظيم داعش، وبقايا النظام السابق وما تمثله هذه التطورات من تحد أمني خطير لا يهدد العراق فحسب بل دول المنطقة والعالم“.

وأشار زيباري إلى ”جهود الحكومة والقوات العراقية في مواجهة هذه الجماعات ومحاولة إعادة الأمن والسيطرة على المناطق التي سيطرت عليها، وهناك تطورات مطمئنة لاحتواء الأزمة“.

وشدد وزير الخارجية على ”حرص الحكومة العراقية على أمن وسلامة البعثات الدبلوماسية والعاملين فيها“، مؤكدا أن ”وزارة الخارجية مستعدة لتقديم التسهيلات كافة، التي تلبي حاجة هذه البعثات“.

وأعرب زيباري عن شكره وتقديره ”لمواقف الدول الأوروبية التي أعلنت عن دعمها ومساندتها للعراق في مواجهة هذه الجماعات“، معتبراً أن ”هذه المواقف تأتي ضمن سلسلة مواقف صدرت عن مجلس الأمن وجامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي، التي أكدت استعدادها لتقديم الدعم والمساندة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com