وزارة الدفاع المصرية تشارك في ”دعم الجيش اللبناني“

وزارة الدفاع المصرية تشارك في ”دعم الجيش اللبناني“

المصدر: القاهرة- من جمال أبوالدهب

يرأس نائب وزير الخارجية المصري السفير حمدي لوزا وفد مصر المشارك في الاجتماع الوزاري الدولي لدعم الجيش اللبناني الذي يعقد في روما الثلاثاء.

ويجمع المؤتمر عدداً من الدول المهتمة بتحقيق الأمن في لبنان ومنطقة المشرق العربي التي تتعرض لتطورات تهدد استقرارها بما يتطلب العمل على تدعيم مفهوم الدولة وترسيخه عبر دعم مؤسساتها، بحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير الدكتور بدر عبدالعاطي.

وقال عبدالعاطي، في بيان له الاثنين، إنه سيشارك في الوفد المصري مسؤول رفيع المستوى من وزارة الدفاع المصرية بهدف التواصل مع نظرائه في لبنان والدول المشاركة في هذا المؤتمر للتباحث حول وسائل دعم الجيش اللبناني ودعم لبنان الشقيق.

من جانب آخر، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية: ”في إطار مواصلة نبيل فهمي وزير الخارجية لاتصالاته المكثفة مع عدد من وزراء الخارجية العرب وأمين عام جامعة الدول العربية، أجرى فهمي الإثنين اتصالين هاتفيين مع وزير خارجية المغرب صلاح الدين مزوار والذى تتولى بلاده رئاسة الدورة الحالية لمجلس وزراء خارجية الجامعة العربية، ومع وزير خارجية الجزائر رمضان العمامرة، وذلك لمناقشة التطورات السياسية والأمنية الراهنة في العراق والإجراءات المشتركة التي يمكن اتخاذها للتعامل مع هذا الوضع المتدهور في العراق“.

وأوضح المتحدث أن الوزير فهمي أكد لنظيريه المغربي والجزائري على ضرورة صياغة موقف عربي موحد خلال الاجتماع الوزاري التشاوري لوزراء الخارجية العرب المقرر عقده في جدة يوم الأربعاء 18 الجاري، وذلك بما يصون للعراق وحدته وسلامته الإقليمية، ومطالبة كافة المكونات الوطنية العراقية بحل الخلافات فيما بينها لبناء دولة قوية جامعة لكل أبنائها لكي يتسنى لها مواجهة قوى التطرف والإرهاب وصيانة مفهوم الدولة القومية عبر خلق أرضية سياسية لا تسمح للنعرات الطائفية أن تتحكم في مصير البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com