الحكومة المصرية تؤدي اليمين الدستورية الثلاثاء
الحكومة المصرية تؤدي اليمين الدستورية الثلاثاءالحكومة المصرية تؤدي اليمين الدستورية الثلاثاء

الحكومة المصرية تؤدي اليمين الدستورية الثلاثاء

يؤدي أعضاء التشكيلة الوزارية الجديدة في مصر، برئاسة إبراهيم محلب، اليمين الدستورية، صباح الثلاثاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحسب المتحدث باسم مجلس الوزراء.

وأوضح المتحدث باسم المجلس، أن محلب سيجري الاثنين لقاءاته الرسمية لتكليف الوزراء الجدد بالحكومة، وإعلام الوزراء المستمرين في مناصبهم.

واستقر محلب، بحسب المتحدث باسم الحكومة، على استمرار وزراء السياحة (هشام زعزوع) والبترول (شريف إسماعيل) والطيران المدني (حسام كمال)، في مناصبهم.

وقال محلب، في تصريحات للتليفزيون المصري الرسمي، إنه قرر إلغاء وزارة الإعلام في الحكومة الجديدة.

وأضاف: "لن يكون هناك نوابا لرئيس الحكومة في التشكيل الجديد".

وكان من المقرر أن تؤدي الحكومة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإثنين، غير أنه تم تأجيلها لمزيد من المشاورات، بحسب مصادر مطلعة على التشكيل للأناضول.

وأوضحت المصادر، التي من بينها وزراء في الحكومة المكلفة بتسيير الأعمال، أن: "محلب يواجه عدة عثرات في التشكيل النهائي لحكومته، كان من بينها وزارات النقل، والعدل، والاستثمار، والأثار، والري، والتعليم العالي".

وتابعت المصادر أنه: "سيتم إلغاء وزارة العدالة الانتقالية، مع استحداث مجلس للعدالة الانتقالية عقب تشكيل مجلس النواب القادم".

وقالت إن: "محلب قرر فصل وزارة الاستثمار عن التجارة والصناعة، وفصل وزارة التنمية الإدارية عن التنمية المحلية".

وعقب تنصيب السيسي رئيسا للبلاد، كلف إبراهيم محلب، رئيس الحكومة المستقيل، بإعادة تشكيل الحكومة.

وكانت حكومة محلب أدت اليمين القانونية أمام الرئيس السابق، عدلي منصور، في الأول من آذار/مارس الماضي، وضمت 31 وزيرا، ولم تشهد أي تعديل سوى اختيار الفريق أول صدقي صبحي وزيرا للدفاع، خلفا للسيسي عقب إعلان اعتزامه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية في 26 آذار/مارس الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com