أخبار

المعارضة السورية تطالب داعش بالإفراج عن 150 طالباً كردياً
تاريخ النشر: 10 يونيو 2014 16:27 GMT
تاريخ التحديث: 10 يونيو 2014 16:28 GMT

المعارضة السورية تطالب داعش بالإفراج عن 150 طالباً كردياً

هيئة التنسيق السورية المعارضة تدين اختطاف تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام للطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 15 و 18 سنة، واصفةً إياه بـ "جريمة حرب".

+A -A

دمشق-أصدر المكتب الإعلامي لهيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة، الثلاثاء، بياناً يطالب فيه تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ”داعش“ بإطلاق سراح الأطفال الكرد السوريين المختطفين منذ 12 يوماً.

وأدانت الهيئة اختطاف ”داعش“ لأكثر من 150 طالباً وطالبة تتراوح أعمارهم بين 15 و 18 سنة، واصفةً إياها بـ ”جريمة حرب“، ومحملةً نظام الأسد مسؤولية ما تعرض له الأطفال.

وكشف البيان، الذي وصل ”إرم“ نسخة منه، أن معلومات متطابقة من مصادر مختلفة أفادت أن ”داعش“ أقدم بتاريخ 29/5/2014 على اختطاف أكثر من 150 طالباً وطالبة من قرب مدينة منبج، أثناء عودتهم من مدينة حلب إلى مدينتهم عين العرب (كوباني)، بعد تأديتهم امتحانات الشهادة الإعدادية هناك.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان الإفراج عن الطالبات، لكنه لم يسمح لهم بالعودة إلى مدينتهن بل أجبرن على العودة إلى حلب.

كما أعرب المرصد عن مخاوفه من قيام ”داعش“ بتجنيد الأطفال الذين ما زالوا مختطفين لدى التنظيم للقيام بعمليات تفجير سيارات مفخخة أو تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك